الرئيسية / أخبار عربية ودولية / تقرير – خاص: الرئيس السيسي وثورة يوليو

تقرير – خاص: الرئيس السيسي وثورة يوليو

مصر ( حضارم اليوم ) تقرير خاص

تحتفي جمهورية مصر العربية اليوم بالذكرى (68) لثورة (23) من يوليو في ظل تحديات كبيرة تواجه الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ وطنيآ واقلميآ ودوليآ. فمنذ أن برز إلى الواجهة للعسكرية المصرية العريقة وهو يسير بشعب المحروسة مصر متمثلآ صلابة الإرادة التي جسدتها ثورة يوليو وتوجهاتها ومنطلقاتها الناصرية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي التي ترجمها الزعيم الخالد جمال عبدالناصر في استقلال القرار الوطني ومساندة حركات التحرر ومواجهة المشاريع الاستعمارية ومخططات الكيان الصهيوني .. لنجد ـ اليوم ـ الرئيس السيسي يقف على تراث عظيم لهذه الثورة العربية التي غيرت وجه المنطقة العربية واحدثت تغيرآ اقليميآ وعالميآ.. وهو ما يدركه الرئيس القائد السيسي ويدفع بقوة إلى تجاوز كل اخفاقات الماضي وتبدلات المواقف وإعادة تقييم التحالفات وفقآ ومصالح الأمة المصرية وباتجاه ضمان الأمن القومي لمصر والعرب في افريقيا واسيا..
وعلى الرغم من النهضة العظيمة التي تشهدها محافظات مصر في جميع مجالات الحياة والحرص الشديد على الأمن الغذائي للطبقات الفقيرة إلا إن الرئيس السيسي نجح في محاصرة وتحجيم الارهاب في سيناء والاستمرار في مقاربة القضايا المصيرية ـ أمن مصر والصراع الليبي وسد النهضة ـ بدبلوماسية الحوار والتفاوض والاستعداد والجهوزية العسكرية لكل السيناريوهات والاحتمالات .. وهي السياسة التي تعكس روح ثورة يوليو في سنوات التحديات الكبرى كمشروع السد العالي نموذجآ..
ولقد بات شعب مصر ـ اليوم. يدرك يقينآ إن هناك قوى اقليمية ودولية تحاول بكل الوسائل عرقلة خطط التنمية وتشتيت جهود القيادة المصرية للقضاء على مشكلات المحروسة اجتماعيآ واقتصاديآ واستعادت عجلة التاريخ لما قبل ثورة وتفويض يونيو التي اعادت لمصر روحها الثورية في مشهد لم يسجله التاريخ إلا في تلك الأيام الخالدة وفي لحطات تنحي الزعيم عبدالناصر في التاسع من يونيو 1967م ولحظات الوداع الأخير لزعيم ثورة يوليو في الثالث من اكتوبر 1970م .. ليؤكد شعب مصر
إن إرادته لم تنكسر ولن تنكسر في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وجيشها العظيم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حريق وضحايا.. هجوم روسي يشعل ميناء أوديسا الأوكراني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات اندلع حريق ضخم، في ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود في …