الرئيسية / أخبار محلية / مكتب الصناعة والتجارة بالبريقة ينفذ حملة لمراقبة أسعار وأوزان الروتي بالمديرية

مكتب الصناعة والتجارة بالبريقة ينفذ حملة لمراقبة أسعار وأوزان الروتي بالمديرية

عدن (حضارم اليوم ) محمد القادري

نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية البريقة محافظة عدن ، حملة تفتيش على الأفران والمخابز في عدد من مناطق المديرية ، لمراقبة الأسعار والأوزان والمواصفات والمقاييس على خبز القوالب ” الروتي ” ، ومدى إلتزام الأفران باللوائح المنظمة لعملها .

أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية ، وسيم سيف اللصيصي ، أن الحملة – والتي تأتي بناءً على توجيهات قيادة الوزارة ومكتبها بعدن والسلطة المحلية بالمحافظة – ، وقد تم إكتشاف العديد من المخالفات وتوثيقها أثناء النزول الميداني .

وبين أنه تم عمل محاضر ضبط بالأفران المخالفة وإحالة مالكيها إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وأكد اللصيصي ، أن مكتب الصناعة والتجارة بمديرية البريقة ، سيستمر في تنفيذ حملات الرقابة التموينية بشكل دوري على الأسواق لمراقبة الإستقرار السعري والتمويني في جميع السلع بما في ذلك الروتي ، والذي حدد فيه مؤخراً سعر الكيلو جرام للمستهلك ب ” 500 ” ريال ، وسعر نصف الكيلو جرام ب ” 250 ” ريال ، وسعر الربع كيلو جرام ب ” 120 ” ريال ، وكذا سعر ” 200 ” جرام ب ” 100 ” ريال ، و ” 100 ” جرام ب ” 50 ” ريال ، وسعر ” 50 ” جرام ب ” 25 ” ريال ، مع إلتزام أصحاب الأفران والمخابر بتوفير ميازين تستخدم عند البيع ، وبيع خبز القوالب ” الروتي ” بالميزان .

ودعا مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية ، وسيم اللصيصي ، المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات يلحظونها سواءً في الأسعار أو الأوزان للروتي والتواصل على الأرقام التالية :

776064558

737647523

700519657

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حفل ختامي لبرنامج الحملة التوعوية حول خدمات الاحالة الاجتماعية والنفسية بمديرية دارسعد

عدن (حضارم اليوم) خاص استضافت مديرية دارسعد بالعاصمة عدن مساء أمس السبت الموافق 6 يوليو …