الرئيسية / أخبار محلية / إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي العاصمة عدن تنظم وقفة احتجاجية امام مقر التحالف العربي .

إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي العاصمة عدن تنظم وقفة احتجاجية امام مقر التحالف العربي .

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

نظمت إدارة الشهداء والجرحى في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن صباح يوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مقر التحالف العربي للمطالبة بصرف مرتبات الشهداء والجرحى المتوقفة منذ خمسة أشهر .

وشارك في الوقفة جميع رؤساء ونواب إدارات الشهداء والجرحى في قيادة المديريات بالتنسيق مع الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي.

كما شارك ايضا عدد من الأسر وأبناء والشهداء والجرحى بالعاصمة عدن في الوقفة الاحتجاجية حيث رفعت صور الشهداء وبعض اللافتات المطالبة بصرف رواتب ذوي الشهداء والجرحى ومستحقاتهم المتوقفة منذ خمسة أشهر.

والقى العميد محمد عبدالقوي السعدي رئيس إدارة الشهداء والجرحى في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، خلال الوقفة كلمة قال فيها. :

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة قيادة التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة
الأخوة قيادة السلطة الشرعية
الأخوة قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي و إدارته الذاتية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….

في هذه اللحظات العصبية من تاريخ نضالنا ونحن نتقدم الصفوف في جميع الجبهات لمحاربة الميلشيات الحوثية المجوسية المدعومة إيرانيا والقوى الاهاربية والاخونجية، ونقدم التضحيات كل يوم دفاعا عن الدين والعرض والارض ومن أجل العزه والكرامه والحرية…
في هذا اليوم ونحن نشاهد أبناء الشهداء والجرحى الأبطال في هذه الوقفة الاحتجاجية نتيجة حرمانهم من الرواتب و المستحقات لخمسة أشهر متتالية في مشهد مأساوي لم نعهده من قبل، أن أبناء من صنعوا الانتصارات وضحوا بأرواحهم في مواقع الشرف والنضال، اليوم يحرمون من أبسط الحقوق ويتضورون جوعاً، وأبناء المسؤولين والقيادات يسكنون في أحسن الفنادق ويأكلون في أفخم المطاعم، يا للخزي وياللعار من هذه الأوضاع الكارثية.

لذلك فأننا نناشد بأسم أسر الشهداء والجرحى بدرجة أساسية اخواننا في التحالف العربي والتي تقع عليهم مسؤولية كبيرة إنسانية واخلاقية، إلى القيام بدورهم في إنصاف المظلومين وإعطاء الحقوق لمستحقيها سواء كانوا أسر الشهداء والجرحى أو منتسبي القوات المسلحة والأمن الجنوبية، كما نوجه ندائنا لحكومة الشرعية وكل من به صمماً، أن يسمع لصوت الحق والعدل والإنصاف ويعطي الحقوق لأهلها ويصحوا من سباتهم العميق ليستمعوا لأنين الجواعا والجرحى و أنين الجرحى اللذين لا يجدون قوت يومهم ولا الدواء للتخفيف عن آلامهم ومعاناتهم.

وها انتم تشاهدون اليوم من فقد أخاه أو أباه ومن الجرحى من فقد أحد أعضائه واصبح معاق غير قادر على العمل.

نتسآل أين الضمائر الحية أين العهود التي قطعتوها لمن ضحوا في رعاية أسرهم وأبنائهم والسير على دربهم وعلى الأهداف التي ضحوا من أجلها.
وانتم وتسمعون و تشاهدون الأوضاع الصعبة و المأساوية التي يعاني منها أسر الشهداء والجرحى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن الجنوبي من شغف العيش بسبب قطع رواتبهم عمداً في الوقت الذي تصرف فيه رواتب لجميع المناطق العسكرية الشمالية وفي الوقت نفسه تذهب ثروات وايرادات وأموال الجنوب إلى الشمال وجيوب المسؤولين والفاسدين.

لذلك نكرر مطالبتنا لكم بتنفيذ مطالب أسر الشهداء والجرحى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وإعطائهم الحقوق الشرعية والقانونية من رواتب وتسويات كاملة غير منقوصه،بالإضافة إلى الضباط والصف والأفراد المنقطعه رواتبهم من عام 94م ونطالب عودتهم واعتماد مخصصاتهم الماليه كاملة غير منقوصة.

وهذه الرسالة والدعوة الأخيرة وبعدها إذا لم نستجدي للحصول على الحقوق، سيتم انتزاعها وبالطريقة المناسبة لنا، وسيتم اجتثاث الفاسدين ومحاسبتهم وإعطاء كل ذي حق حقه وفقا للنظام والقانون، فالحقوق إذا لم توهب ستنتزع بإرادة الأبطال ومعنا أن شاء الله المجلس الإنتقالي الجنوبي وإدارته الذاتية المؤيدين لها تأييداً مطلقاً.

الرحمه للشهداء
الشفاء للجرحى
وأنها لثوره حتى النصر .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …