الرئيسية / أخبار محلية / مقتل قيادي حوثي خلال مهاجمة إدارة الأمن والسجن المركزي برداع

مقتل قيادي حوثي خلال مهاجمة إدارة الأمن والسجن المركزي برداع

البيضاء ( حضارم اليوم ) متابعات

لقي قيادي حوثي، مصرعه، وأصيب آخر خلال مواجهات داخلية في صفوف المليشيات، شهدتها شوارع مدينة رداع، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وذكرت مصادر محلية، أن القيادي المدعو “أبو محمد النيب”، قتل، فيما أصيب مشرف السجن المركزي المكنى “أبو علي الريامي”، خلال مواجهات شهدتها مدينة رداع، بين مسلحي مليشيا الحوثي، إثر خلافات داخلية تعصف بالجماعة”.

وعزت المصادر، أسباب الاشتباكات، إلى أنها تأتي بعد قيام مشرفين في الجماعة، بمهاجمة إدارة الأمن، والسجن المركزي برداع، من أجل اخراج مساجين متهمين في قضايا جناية منها جرائم قتل، بقوة السلاح.

وأشارت المصادر إلى أن عددًا من مسلحي المليشيات، من “آل إدريس” اقتحموا فجر السبت، إدارة الأمن برداع، وقاموا بإخراج “سامح إدريس”، المتهم بقتل أحد العمال الذين ينتمون الى محافظة تعز، في إحدى مزارع القات المجاورة لمنازل آل إدريس.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي في الجماعة المكنى “أبو حسين النيب” هاجم مع مرافقيه السجن المركزي برداع، من أجل اخراج أحد المساجين المحسوبين عليه بالقوة؛ أسوة بما قام به “آل إدريس”؛ قبل أن يشتبكوا مع مشرف السجن المركزي “ابو علي الريامي” ومرافقيه ما اسفر عن مصرع القيادي “النيب” وإصابة القيادي “أبو علي الريامي” فيما لا تزال اشتباكات متقطعة بين الطرفين حتى لحظة كتابة الخبر.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد الخلافات في اوساط القيادات الحوثية بمناطق رداع على بسط النفوذ والسيطرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المنصورة تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

عدن (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة …