أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تقرير خاص: حضرموت تسقط كل الرهانات وتنتصر للإنتقالي الجنوبي

تقرير خاص: حضرموت تسقط كل الرهانات وتنتصر للإنتقالي الجنوبي

المكلا ( حضارم اليوم ) تقرير خاص

اسقطت جماهير حضرموت التي هبّت من كل حدب وصوب لتعانق نسائم الحرية والاستقلال وتتنفس هواء الإدارة الذاتية ..
اسقطت مليونية المكلا التاريخية التي لم تعرف مثل هذه الحشود الكبيرة منذ بدء النضال السلمي ضد الاحتلال اليمني ..
المكلا اليوم تلونت شوارعها بالجباه السمر وسماؤها بأعلام الجنوب والأشقاء في دولتي الإمارات والسعودية.
أمواج مليونية المكلا وهدير جماهيرها الذي بلغ عنان السماء وخاطب الكون كله مرددآ .. حضرموت قلب الجنوب النابض مجددآ التفويض للقائد الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي متمسكآ به كممثل لشعب الجنوب من العاصمة عدن غربآ حتى المهرة شرقآ .. معلنآ ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض والزام شرعية الفنادق وقوى الفيد والنهب في حزب الاخوان بتنفيذه كمرحلة حاسمة في استعادة البوصلة السياسية والعسكرية والاستراتيجية لمحاربة الحوثي ومواجهة المشروع الفارسي والتركي في المتطقة.
حضرموت في مليونية المكلا قصمت ظهر شرعية الفنادق واتباعها وعملائها الذين ظنوا أنهم يستطيعون خلط الأوراق واهتزاز الروح الحضرمية الجنوبية الخالدة.
لقد بات المفاوض الجنوبي في الرياض بعد بيان مليونية المكلا اكثر قوة وصلابة في موقفه التفاوضي واصبحت القوى الإقليمية والدولية اكثر قناعة ويقينآ أن الجنوب كل الجنوب لم يعد له من يمثله سوى المجلس الإنتقالي وقياداته السياسية والعسكرية والأمنية .. وادرك شرعية الفنادق أن مخططاتها إلى زوال واعملائها يتساقطون كسعف النخيل اللافح في حضرموت..
سجلت مليونية المكلا العديد من الأهداف التي انطلقت من أجلها وحقق الالتفاف الجماهيري الحضرمي التاريخي نجاحات كبيرة تصب في خدمة القضية الجنوبية وحق الشعب الجنوبي في إدارته الذاتية كخطوة أولى في طريق استعادة الدولة الجنوبية من براثن بقايا الاحتلال اليمني البغيض.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …