الرئيسية / أخبار محلية / تقرير../ حضرموت تتأهب لتحتضن مدينة المكلا حدث فاصل من تاريخها نحو “الانتقالي يمثلنا وتنفيذ إتفاق الرياض مطلبنا”

تقرير../ حضرموت تتأهب لتحتضن مدينة المكلا حدث فاصل من تاريخها نحو “الانتقالي يمثلنا وتنفيذ إتفاق الرياض مطلبنا”

المكلا(حضارم اليوم )تقرير :خاص

تتأهب محافظة حضرموت لتحتضن مدينة المكلا حاضرة المحافظة حدث فاصل من تاريخها يوم السبت القادم 18 يوليو 2020م، لتعبر من خلالها جماهيريها وحشودها المليونية عن تفويض المجلس الانتقالي ممثلا لهم وتنفيذ اتفاق الرياض كمطلب لهم،ولتستنكر تصريحات وزير الشرعية الهاربة محمد الحضرمي، بشأن وصفه بأن قوات النخبة الحضرمية عبارة عن مليشيات.

يأتي هذا الحدث التاريخي العظيم بعد أن فشلت حكومة الشرعية فشل ذريع في إعطاء حضرموت كامل حقوقها وتوفير أبسط مطالب شعبها الذى يعاني من الحرمان والتهميش جراء المكايدات الشرعنجهية التي تحاك ضده .

_ ثروات تنهب ومعاناة مستمرة يتجرعها أبناء حضرموت :

تتواصل المعاناة سنة تلو الأخرى التي يعانيها أبناء حضرموت ، وممارسات الحرمان وأعمال النهب والسلب والسيطرة على الثروات مستمرة دون أي جدوى، ودون تحريك أي ساكن ، وبات الشعب يعاني أكثر وأكثر .

ولكن أتت الفرصة أمام الحضارم ليقولوا كلمتهم بعد أن أعلنت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ،رئيس الجمعية الوطنية ، وهاهي تفصلنا يومان من الحدث الذي سيعبر أبناء حضرموت من خلاله تأييدهم الكامل للمجلس الانتقالي ،والذي دعت له قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة.

_ النخبة الحضرمية صمام أمن حضرموت وخط أحمر أمام الدمى الكرتونية :

أثارت تصريحات وزير الخارجية المدعو محمد الحضرمي، الذي وصف من خلالها أن قوات النخبة الحضرمية عبارة عن مليشيات،الشارع الحضرمي بمختلف مكوناته المدنية والعسكرية ، كون أن قوات النخبة الحضرمية تمثل صمام أمن حضرموت ، وانخرط فيها أبناء المحافظة حماية محافظتهم والدفاع عنها من الأعداء .

ويعتبر أبناء حضرموت أن قوات النخبة الحضرمية خط أحمر لن يسمحوا بأي من كان أن يهجوها أو يتحدث عنها بألفاظ سيئة ، بل تعتبر النخبة إنجاز سنوات صنعتها الدماء والزكية والتضحيات الجسمية التي قدمها أبناء حضرموت في التصدي للأعداء وكل من تسول بهم أنفسهم المساس بأمن واستقرار حضرموت.

وخلال الفعالية الكبرى سيعبر أبناء حضرموت عن استنكارهم وشجبهم اتجاه هذه التصريحات التي أدلى بها الوزير التابع لشرعنجهية الفنادق الهاربة الاخونجية .

_ انطباعات الشارع الحضرمي بشأن مليونية المكلا :

لاقت المليونية التي دعت لها قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت والتي أطلق عليها مليونية “الانتقالي يمثلنا وتنفيذ اتفاق الرياض مطلبنا” ، تأييد واسع النطاق من قبل الشارع الحضرمي بمختلف مكوناته المجتمعية .

وعبر أبناء حضرموت عن مشاركتهم الفاعلة في هذه الفعالية التي تعتبر حدث تاريخي سيعلنوا من خلاله تأييدهم للمجلس الانتقالي ومطالبتهم بتنفيذ اتفاق الرياض ،وإعطاء حضرموت كامل حقوقها، والحفاظ على ثرواتها وخيراتها من النهب والسطو من قبل المتنفذين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتوجيهات من الرئيس الزُبيدي.. صرف راتب شهر للقوات المسلحة الجنوبية ابتداءً من الأسبوع القادم

عدن (حضارم اليوم) خاص قال مصدر موثوق بالدائرة المالية للقوات المسلحة الجنوبية “للجريدة بوست” ان …