الرئيسية / أخبار محلية / تقرير.. خاص / الكهرباء شريان حياة مفقود أمل الاستمرار في حضرموت

تقرير.. خاص / الكهرباء شريان حياة مفقود أمل الاستمرار في حضرموت

المكلا(حضارم اليوم )تقرير : خاص

تعاني محافظة حضرموت من انقطاع التيار الكهربائي بين الفنيه والأخرى وهاهي معظلة يظل يعاني منها الأهالي منذ سنوات طويلة ،وبل أن المعاناة تزداد في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجة الحرارة ولاسيما هذا العام.

تعتبر المنظومة الكهربائية من أبسط الحقوق التي من الممكن أن يحصل عليها المواطن دون أي مصاعب أو مشقات ولكن أصبحت مشكلة يعاني منها منذ سنوات.

_ معاناة تولد معاناة أخرى وخسائر مادية بسبب الانقطاعات :

بحد ذاتها تعتبر الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي معاناة يتجرعها المواطنين، ولكن هذه المعاناة تولد معاناة أخرى وتحمل المواطنين خسائر مادية ليس باستطاعتهم تحملها، وهي الانقطاعات المتكررة في آن واحد والتي ينتج عنها عطل في الأجهزة الكهربائية، وقد أصبحت كثير من الثلاجات والأجهزة الأخرى ضحية الانقطاعات المتكررة للتيار.

_فواتير باهظة وانقطاعات متواصلة :

تساؤولات تدور في أذهان الكثير من الأهالي والتي تحكي عن المبالغ المالية الباهظة التي تأتيهم في فواتير الكهرباء وفي المقابل أي الخدمة الكهربائية المتواصلة التي بإمكان المواطن أن يدفع فواتيرها!!.

إضافة إلى غياب الرقابة والنزول الميداني لرصد ذوي الربط العشوائي واتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاههم.

_سطح الريم بديل الخدمة حد قول المدير “حمران”:

المواطنون هم أول من اتخذ التجربة التي تحدث عنها مدير الكهرباء المهندس “حمران” قبل أن يتحدث عنها ،والتي تطرق فيها أنه لا يملك مولد ولا بطارية ولا مصدر أي كهرباء في منزله بل إنه يطلع سطح الريم في حين انقطاع التيار!!.

_ مناشدات شعبية لإصلاح المنظومة الكهربائية :

تحدث الكثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأطلق العديد منهم مناشدات يطالبون من خلالها السلطة المحلية ممثلة بسيادة المحافظ فرج سالمين البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية بتكثيف الجهود من أجل إصلاح المنظومة الكهربائية لتخفيف المعاناة عن الأهالي وخاصة في ظل الصيف الحار.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حفل ختامي لبرنامج الحملة التوعوية حول خدمات الاحالة الاجتماعية والنفسية بمديرية دارسعد

عدن (حضارم اليوم) خاص استضافت مديرية دارسعد بالعاصمة عدن مساء أمس السبت الموافق 6 يوليو …