الرئيسية / أخبار محلية / تقرير خاص: بتمويل قطري وتركي مليشات الإصلاح تقتل المدنيين وتحارب اللواء٣٥مدرع بالتربة جنوب تعز .

تقرير خاص: بتمويل قطري وتركي مليشات الإصلاح تقتل المدنيين وتحارب اللواء٣٥مدرع بالتربة جنوب تعز .

تقرير ( حضارم اليوم ) خاص

مع استمرار تصاعد وتيرة الأحداث في مدينة التربة على خلفية دخول ٢٢طقم تابعة للشرطة العسكرية ولمحور تعز قادمة من مدينة تعز إلى منطقة الحجرية والتي تعد مسرح عمليات اللواء ٣٥ مدرع التابع لقيادة المنطقة الرابعة.

وحيث تم الترتيب لهذا الإقتحام منذ وقت سابق وذلك بتحركان مشبوهه لدى أفراد يتبعون اللوا الرابع جبلي مشاه والذي تقوده جماعة الإخوان حيث تم حفر خنادق بالقرب من المحكمة وتم عمل متارس مقابل فندق الشمايتين .

وبحسب شهود عيان فقد تم توزيع القناصين على الأبنية المقابلة لبيت عبده نعمان الزريقي القيادي في اللواء الرابع مشاه والذي يقع على مدخل ذبحان وتم توزيع قناصين في عمارة الكريمي التي بخط ٢٤.

وعند دخول مدينة التربة لعدد ٢٢ طقما ..حيث صرح قائد الحملة العميد/ لخولاني أن الهدف من دخوا الأطقم التابعة للشرطة العسكرية هو البحث عن مطلوبين أمنيا .

وذكر مصدر ميداني انما على متن الأطقم التابعة للشرطة العسكرية مطلوبين أمنيا ومنهم أحمد الغزالي وهو أحد المتهمين بقضية مقتل حراسة محافظ تعز والذي تم استدعائه إلى محكمة التربة ولكنه رفض أمر المحكمة بتحدي واضح للقضاء.

والمطلوب الأخر أسامة القردعي وهو فرد تابع للواء١٧٠ وهو مطلوب في عدة قضايا ومنها إقتحام مكتب محافظ تعز السابق / أمين محمود مع مسلحين تابعين للواء١٧٠ مشاه حيث تم قتل مدير مكتبه ..ويعد القردعي فرد من العصابة التي قتلت الريمي في وادي القاضي علما بأن أسامة القردعي يتمتع بحماية وكيل المحافظة عبد القوي المخلافي.

وفي السياق ذاته م وصول الطقم عسكرية وعلى متنها افراد مسلحة إلى مدينة التربة وقام تلك الافراد بشوارع المدينة وقامو إلى نزع كاميرات المراقبة من على المحلات .

وصرح مصدر عسكري في اللواء ٣٥ مدرع / أن الحجج الواهية التي ينتهجها الإخوان بذريعة دخول الحجرية هو دخول مجاميع مسلحة يتبعون طارق عفاش إلى التربة وتارة يتحججون بالقبض على مطلوبين أمنيا فهذه الأعذار عفى عليها الزمن فاللواء ٣٥ مدرع بقيادة العميد الشهيد/ عدنان الحمادي كان صاحب الطلقة الأولى ضد مليشا المخلوع والحوثي بداية ٢٠١٥ وأول لواء يسند الشرعية ويدافع عن مدينة تعز.

وأضاف إلى أن الحجرية لن ولم تكن منفذا لإجتياح الجنوب ولو كلف ذلك الغالي والرخيص.

ومع تدخل لجنة التهدئة المكلفة من المحافظ / نبيل شمسان تم إخراج ١٥ طقما وعلى متن كل طقم ٥ أفراد بينما كان على متن كل طقم ١٢ فردا أثناء دخولهم التربة

وبحسب ماأكد قائد الحملة الخولاني الذي أقر ببقاء ٥ أطقم تابعة للشرطة العسكرية واثنين تابعين لقيادة المحور وثلاث سيارات نوع ڤيتارة واحدة حمراء والأخرى بيضاء وأخرى كحلية اللون.

وتم توزيعها كالتالي ٣ أطقم بالقرب من مؤسسة الكهرباء وطقم عند جامعة الحكمة والتي هي في طور البناء وطقم عند المكتبة التابعة لفرع الجامعة في التربة.

حيث اجتمعت
اللجنه المكلفه من قبل محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم في اجتماع مع الخائن محمود البناء و أسامه القردعي وتم الإتفاق على تسليم جبل صبران
علما بأنه تم خروج ثلاثة أطقم أمن عام وعلى متنها 56 فرد الهدف منهم تسليم جبل صبران و بجانبهم الشرطة العسكرية المتبقية بالتربه وهي 12طقم
وتم نشرهم على جبل صبران ومداخله.

فيما رفض وبشده أسامة القردعي
يحلف يمين أنهة لن يغادر من موقع جبل صبران الا بخروج قوات اللواء 35 مدرع من جبل بيحان ويتحجج بأن معه قتيل مخلافي على خلفية الإشتباكات التي جرت بين مليشا الإصلاح وأهالي جبل صبران.

وهكذا تستمر مليشا حزب الإصلاح في المضي بتحقيق أهدافها في السيطرة على مواقع اللواء٣٥مدرع شرعية لكي يتسنى لها اقتحام الجنوب من التربة وهذا بحد ذاته يعد تمردا على الشرعية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …