الرئيسية / أخبار محلية / التثقيف والإعلام الصحي بالمهرة يدشن حملة التوعية بأهمية التحصين ضد مرض الدفتريا

التثقيف والإعلام الصحي بالمهرة يدشن حملة التوعية بأهمية التحصين ضد مرض الدفتريا

المهرة (حضارم اليوم )خاص

دشنت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة ، اليوم في عموم مديريات المحافظة، عملية التوعية والتثقيف الصحي بأهمية التحصين ضد مرض الدفتيريا المعدي وذلك في إطار الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا والتي ستبدأ في تاريخ 8 يوليو من الشهر الحالي.

وأوضح مدير التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة الأستاذ أمين حسن أحمد أن عملية التوعية والتثقيف الصحي للحملة بدأت مهامها بفرق التوعية الميدانية والمتحركة وتوزيع اللافتات والملصقات التوعوية بجميع المديريات لحث المواطنين على الدفع بأبنائهم للتحصين.

ودعا مدير التثقيف الصحي بالمحافظة أمين حسن، المواطنين إلى التفاعل مع الحملة الوطنية للتحصين والدفع بأطفالهم لأخذ جرعات التحصين اللازمة ضد مرض الدفتيريا.

وتستهدف حملة توعية والتثقيف الصحي الشوارع الرئيسية والأسواق العامة والأحياء السكنية في جميع مديريات المحافظة عبر مكبرات الصوت وعرض اللأفتات التوعوية والملصقات التعريفية حول مرض الدفتيريا لحث المواطنين على التوجه بأطفالهم الى المواقع والمراكز الصحية وتلقى التطعيم مجاناً.

وتستمر حملة التثقيف الصحي حتى نهاية حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا التي ستستمر حتى 14 يوليو الجاري والتي تستهدف الأطفال من عمر 6 أسابيع حتى 15 عاماً في عموم مديريات المحافظة.

وتأتي الحملة في إطار أنشطة التوعية التي تنفذها إدارة التثقيف الصحي في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة حول مرض الدفتيريا واهمية التطعيم اثناء ايام الحملة للتفاعل مع فرق التحصين خلال سير الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …