الرئيسية / أخبار محلية / ضمن استعدادات خفر السواحل بحضرموت لموسم البلدة.. المقدم النموري يطلع على الصيانة الجارية في زوارق الإخلاء والإنقاذ وتزويدها بالمعدات اللازمة

ضمن استعدادات خفر السواحل بحضرموت لموسم البلدة.. المقدم النموري يطلع على الصيانة الجارية في زوارق الإخلاء والإنقاذ وتزويدها بالمعدات اللازمة

غيل باوزير ( حضارم اليوم ) خاص

اطلع قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري، صباح اليوم، بموقع ميناء بقشان، على الصيانة الجارية في زوارق الإخلاء والإنقاذ، ضمن استعدادات القوات لموسم نجم البلدة السياحي.

وأوضح المقدم النموري ان عملية الصيانة تشمل الزوارق والمكائن البحرية، وتزويد الزوارق بالمظلات والاحتياجات اللازمة من ادوات السلامة، وذلك لتمكين الأفراد على أداء مهامهم وواجباتهم العسكرية، ولحماية المواطنين ومرتادي البحار خلال موسم نجم البلدة السياحي.

وشدد قائد خفر السواحل على سرعة إنجاز كافة أعمال الصيانة قبل بدء الموسم، لبدء تنفيذ الخطة الأمنية التي أعدتها قيادة خفر السواحل في وقتها المحدد، حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين من حوادث الغرق.

وأشار القائد النموري إلى أن قيادة خفر السواحل قامت بتدريب وتأهيل 56 فرد من أفرادها في الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق في مارس الماضي، وذلك بهدف توزيعهم على أماكن تجمعات المواطنين في السواحل، ولسد حاجة القوات بالأفراد المؤهلين والمدربين لإنقاذ حالات الغرق المتكررة سنوياً في موسم البلدة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …