الرئيسية / أخبار محلية / رئيسة دائرة المرأة والطفل نثمن جهود القيادة باشراك المرأة الجنوبية للمساهمة في انجاح عمل الإدارة الذاتية .

رئيسة دائرة المرأة والطفل نثمن جهود القيادة باشراك المرأة الجنوبية للمساهمة في انجاح عمل الإدارة الذاتية .

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

قالت الاستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلنا نعلم دور المراة الجنوبية وقدرتها على ادارة الامور في احلك الظروف لذلك نثمن جهود قرارات الادارة الذاتية باشراكها في العمل جنبا الى جنب مع اخيها الرجل للمساهمة في انجاح عمل الادارة الذاتية.

جاء ذلك في كلمة لها اليوم الاحد اثناء تدشين عمل لجان الرقابة في الادارة الذاتية للجنوب في العاصمة عدن.

وقالت اشتياق اننا اليوم هنا معكم نبارك قرار الادارة الذاتية وتدشين عمل لجان الرقابة فيها لما له من اهمية بالغة نسعى من خلاله لاحياء وطن كاد ان يلفظ انفاسه الاخيرة، ونسعى نحن نساء الجنوب ان نكون داعمين ومساهمين ومساندين لاي عمل يؤدي لهذا الوطن للوصول لبر الامان .

واكدت رئيسة دائرة المراة والطفل في المجلس : “انا كأمراة جنوبية ونيابة عن كل الجنوبيات اشد على يد قيادتنا السياسية ووفدنا المفاوض في الرياض بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونعول عليهم في جبهتهم السياسية التفاوضية الخارجية التي لاتقل نضالا وكفاحا في مواجهاتها عن جبهة الادارة الذاتية الداخلية.

واضافت ان قرار الادارة الذاتية لم يكن وليد اللحظة او قرار جزافي لابراز القوة بقدر ماكان ضرورة ملحة في وقت عصيب يمر به الجنوب من خلال انهيار مؤسساته الخدمية وحرمان المواطن من ابسط حقوقه، لذا كان لابد من اعلان هذا القرار الذي هو في الاساس مطلب شعبي قبل ان يكون قرار للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي فقط لانقاذ مايمكن انقاذه لاعادة تصحيح العمل المؤسسي وحمايته من الفساد من خلال تفعيل دور الرقابة في الادارة الذاتية وباشراك النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني والمخلصين من ابناء الجنوب ذوي الكفاءة كما كان يفترض ان يكون.

وشددت اشتياق على ان المراة الجنوبية سيكون لها دور كبير من خلال مساهمتها في عملية الرقابة والمتابعة في مؤسسات ومرافق وقطاعات الدولة وفق البرنامج والالية التي وضعتها الادارة الذاتية للجنوب، فالمراة الجنوبية هي رافد قوي وعنصر فاعل في ترجمة اهداف العمل الرقابي على طريق تصحيح وتصويب اي اختلالات او قصور او ضعف في قطاعات الدولة المختلفة وبما يعود على الوطن والمواطن بالنفع والفائدة.

واختتمت رئيسة دائرة المرأة والطفل في المجلس كلمتها بتقديم التهنئة لنساء الجنوب اللواتي تم اختيارهم واشراكهن من قبل الادارة الذاتية لهذا العمل الوطني الجسيم، مؤكدة بالقول كما عهدنا من قيادتنا استشعارهم باهمية دور المراة، عهدناك ايتها المراة الجنوبية سباقة متفانية ناجحة في كل عمل يوكل اليك وكل المهام التي تقومين بها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …