الرئيسية / أخبار عربية ودولية / دعم الدوحة للحوثيين..مخطط قطري للمساس بالامن القومي للسعودية وضرب الملاحة الدولية

دعم الدوحة للحوثيين..مخطط قطري للمساس بالامن القومي للسعودية وضرب الملاحة الدولية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

كشفت صحيفة “العرب” اللندنية عن أن دعم قطر مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن وتمويلها والتسويق الإعلامي لأجندتها يأتي ضمن خطط قطر والجماعات المرتبطة بها لاستهداف المملكة وأمنها، والتحريض عليها.

وأبرزت الصحيفة أن الخطط القطرية تعود إلى عام 2003م، وتهدف إلى المس بالأمن القومي للسعودية وبقية دول الخليج، وضرب حركة الملاحة الدولية، فضلا عن حركة تصدير النفط.

وقالت الصحيفة – في تقرير تنشره اليوم الأحد – إن تآمر الدوحة على الرياض بدأ منذ 2003 بالاختباء وراء جهات وشخصيات إسلامية لتشويه المملكة والتشويش على خططها الإقليمية.

ولفتت الصحيفة إلى أن تمويل قطر الجماعات الإرهابية والتدخل في شؤون الدول العربية تسبب في توترات كبيرة في جميع أنحاء المنطقة.

وأكدت الصحيفة أن قطر كشفت للحوثيين الإرهابيين في سبتمبر 2015 – وكانت وقتها جزءا من التحالف العربي – عن موقع قاعدة سرية مناوئة للحوثيين، الأمر الذي أدى وقتها إلى مقتل 45 جنديا إماراتيا و10 سعوديين وخمسة بحرينيين.
وأوضحت الصحيفة أن قطر عملت على تمويل المناهضين للسعودية، الذين يتحركون تحت قناع “المعارضة” و”المنشقين” و”جماعات حقوق الإنسان” على الرغم من سجلهم الواضح في الأنشطة التخريبية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الإمارات ترحب بالاتفاق الذي توصلت إليه أذربيجان وأرمينيا

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رحبت دولة الإمارات بالاتفاق الذي توصلت إليه أذربيجان وأرمينيا بشأن ترسيم …