الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام المنصورة يدشن العمل في مشروع إنارة شارع التسعين بالطاقة الشمسية

مدير عام المنصورة يدشن العمل في مشروع إنارة شارع التسعين بالطاقة الشمسية

عدن ( حضارم اليوم ) محمد القادري

دشن مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري ، اليوم ” السبت ” ، العمل في مشروع إنارة شارع التسعين بالطاقة الشمسية ، الممول من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

وفي التدشين ، أستمع البري ، من ممثل الشركة المنفذة لمشروع الإنارة ( المصنع السعودي الألماني لمنتجات الطاقة الشمسية ) ، المهندس بشير الصليحي ، إلى شرح مفصل عن مكونات العمل في المشروع ، والذي يتضمن توريد وتشغيل إنارة الشارع الممتد من تقاطع كابوتا حتى دوار السفينة ، وذلك بتركيب ” 140 ” عمود مزدوج ، بإرتفاع ” 8 ” أمتار ، وبمسافة ” 25 ” متراً بين كل عمود وأخر .

وأشار المهندس الصليحي ، إلى أن المشروع يأتي ضمن عدد من مشاريع الإنارة بالطاقة الشمسية المعتمدة لمحافظة عدن ، من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن ، لافتاً إلى أن المشروع سينفذ على أعلى معايير الجودة لضمان الإستفادة القصوى من الأعمدة ذات التقنية المتطورة والمعتمدة على الطاقة المتجددة وتحقيق الإستدامة ، والمصممة للظروف الطبيعية لمحافظة عدن وذلك من أجل مقاومة العوامل الطبيعية كالحرارة والأمطار والرطوبة لفترة طويلة .

وأكد مدير عام المنصورة ، محمد البري ، على أهمية تنفيذ مشاريع الإنارة بالطاقة الشمسية ، كونها ستسهم في التخفيف من الأعباء على شبكة الكهرباء وستعكس صورة متميزة لشوارع المدينة من خلال إستمرار وإستقرار عمل الإنارة .

وخلال التدشين ، أشاد البري ، بدور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، في دعم وتمويل عدد من المشاريع ، ودوره الفاعل في الإسهام بالنهوض وتحسين مستوى الخدمات الأساسية لمواطني محافظة عدن .

حضر التدشين ، إستشاري المشروع ، المهندس ياسر النواري .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …