الرئيسية / أخبار محلية / استقبال حار للأسرى المفرج عنهم من سجون ميليشيات الحوثي بحالمين

استقبال حار للأسرى المفرج عنهم من سجون ميليشيات الحوثي بحالمين

حالمين ( حضارم اليوم ) عباس الجعشاني

نجحت وساطة محلية في تبادل الأسرى مع ميليشيات الحوثي في أطلاق سراح ثلاثة أسرى من سجون الميليشيات الحوثية بعد سنة من المعاناة قضاها المعتقلين في تلك السجون تحديدا من شهر يونيو 2019م .
والأسرى المفرج عنهم هم الأسير عبدالله فاضل غالب الحالمي وراجح احمد البكري الردفاني ونجم الدين حمود الضالعي فيما تم أطلاق سراح ثلاثة أسرى للميليشيات الحوثية حيث تم أسر أثنين منهم في منطقة باجة جبهة حجر بشهر أكتوبر 2019م من قبل أبطال اللواء الثاني صاعقة فيما تم أسر الثالث من قبل أبطال اللواء الخامس دعم وأسناد.

هذا وتم استقبال الأسرى ظهر اليوم السبت الموافق 27يونيو 2020م في منطقة جبارة من قبل عدد من القيادات العسكرية والأمنية يتقدمهم العميد الركن محمد محسن ابو بكيل قائد اللواء الثاني صاعقة والعقيد،خالد احمد محسن أركان اللواء الثاني صاعقة والعقيد الركن محمد سعيد الجعشاني ركن تدريب اللواء الثاني صاعقة والعقيد علي صالح معبد العلياني ركن تسليح اللواء الثاني صاعقة والعقيد ثابت حسين يحيى والعقيد عبدالله أحمد النسري قائد الكتيبة الثانية صاعقة وياسر علي أحمد أركان حرب الكتيبة الثانية صاعقة وعدد من القيادات والضباط والأفراد من اللواء الأول مقاومة .

بعدها أنطلق الموكب مرورا بمدينة الضالع حتى وصوله منطقة المركولة حيث أحتشد جمع غفير من أبناء حالمين لاستقبال الأسرى يتقدمهم العميد الركن ناجي عبدالله الكربي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية حالمين م لحج وممثلي عن السلطة المحلية وقيادات محلية وأمنية ومشائخ وشخصيات اجتماعية .

وخلال عملية الاستقبال سالت دموع الفرح على وجوه أهالي حالمين وهم يستقبلون أبنهم البطل والأسير عبدالله فاضل غالب وزميله البطل والأسير راجح أحمد البكري المفرج عنهم ضمن عملية تبادل الأسرى مع ميليشيات الحوثي.

وواصل الموكب الأنطلاق إلى مدينة الحبيلين لمرافقة الأسير البكري وكان في استقبال الموكب بمدينة الحبيلين العقيد فيصل محمد عمر رئيس القيادة المحلية بالحبيلين .

وخلال الاستقبال هنئ رؤساء القيادة المحلية لانتقالي حالمين والحبيلين الأسرى المفرج عنهم من سجون الميليشيات واشادوا بتضحياتهم ومواقفهم البطولية التي سطروها في جبهات القتال للدفاع عن الأرض والعرض والدين ضد الميليشيات الحوثية الإيرانية .

من جهتهم الأسرى عبروا عن شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال وللجهود التي بذلت في سبيل تحريرهم من قبضة الميليشيات الحوثية وفي مقدمتهم رئيس العمليات المشتركة ورئيس المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع وقيادتي اللواء الثاني صاعقة واللواء الخامس دعم واسناد وكل من ساهم في هذا النجاح .

بعد ذلك عاد الموكب إلى مديرية حالمين تحديدا إلى منزل الأسير عبدالله فاضل في منطقة حبيل الريدة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

توجيهات بإيقاف أعمال الحفر داخل الشارع العام بمنطقة بئر عمر في محافظة لحج

لحج (حضارم اليوم) خاص وجهت مدير مكتب الاشغال بمديرية تبن م نرمين احمد غانم بايقاف …