الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الآلاف يخرجون في شوارع سرت تأييدًا للموقف المصري ورفضًا للتدخل التركي

الآلاف يخرجون في شوارع سرت تأييدًا للموقف المصري ورفضًا للتدخل التركي

ليبيا ( حضارم اليوم ) متابعات

خرج المئات من أبناء مدينة سرت الليبية، اليوم السبت، في مظاهرة رافضة للعدوان التركي في البلاد، وداعمة للجيش الوطني الليبي ومبادرة إعلان القاهرة للحل في ليبيا.

وتتعرض مدينة سرت الليبية (وسط) لتهديدات تركية بالغزو المسلح بآلاف المرتزقة القادمين من سوريا والمليشيات التابعة لحكومة فايز السراج، وسط تحشيد الجيش الوطني الليبي للعديد من كتائبه للدفاع عن المدينة.

وسجلت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا نزوح نحو ألف ليبي من مدينة سرت وضواحيها خشية القصف العشوائي والهجمات العشوائية الممنهجة التي تطال المدنيين من قبل المليشيات والمرتزقة السوريين المدعومة بطيران وبوارج تركية.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكد أن أي تدخل من الجانب المصري في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية، خاصة مع مواصلة دول خارجية تسليح ميليشيات متطرفة.

وفي رسالة شديدة اللهجة قال السيسي: “سرت والجفرة خط أحمر”، مؤكدا أن جاهزية القوات المصرية للقتال صارت أمرا ضروريا.

وتتزايد وبشكل كبير انتهاكات المرتزقة السوريين والمليشيات الموالية لحكومة فايز السراج غير الشرعية في العاصمة الليبية طرابلس خاصة في المناطق التي أعلن الجيش الليبي الانسحاب منها تنفيدًا لرغبة الدول الداعمة والتي تحاول حل الازمة الليبية بالطرق الدبلوماسية.

وعلى صعيد متصل، دعت عدد من منظمات المجتمع المدني ونشطاء وإعلاميين وسياسيين وشبوخ وأعيان قبائل ليبيين إلى التظاهر، الأحد، في مدن ليبية مختلفة لدعم المبادرة المصرية لحل الأزمة، والتصدي للاحتلال التركي لغربي البلاد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عربياً على قائمة أفضل المراكز المالية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات تربعت المراكز المالية في دولة الإمارات على قائمة أفضل المراكز المالية …