الرئيسية / أخبار محلية / الشيخ ” عبدالله آل عفرار ” يوجه رسالة للانتقالي عقب السيطرة على عاصمة سقطرى

الشيخ ” عبدالله آل عفرار ” يوجه رسالة للانتقالي عقب السيطرة على عاصمة سقطرى

سقطرى(حضارم اليوم )خاص

تزامنا مع الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية في سقطرى، وجه رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، رسالة إلى قيادة المجلس الانتقالي، بعد السيطرة على مدينة حديبو عاصمة محافظة سقطرى.

وخلال الرسالة دعا آل عفرار الانتقالي إلى العفو عن الخصم وعدم الانتقام، واضفاء الروح التي من شأنها احلال السكينة العامة والوحدة الداخلية في الجزيرة المسالمة.
وقال آل عفرار عبر حسابه في منصة تويتر قائلا : “‏الأخوة القيادات المدنية والعسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/سقطرى… المحترمون.
(من شيم الرجال العفو عند المقدرة)
لذلك نرجو الإبتعاد عن لغة الانتقام وتصفية الحسابات وأن تسود روح التسامح والإخاء بين الأشقاء لتعود السكينة العامة والوحدة الداخلية لسابق عهدها في جزيرتنا المسالمة”.

ويعد هذا الموقف الذي أبداه آل عفرار في رسالته، بمثابة مباركة غير مباشرة لتحركات القوات الجنوبية والمجلس الانتقالي في المحافظة، كما أنه يخيب آمال مليشيات الإخوان، التي سبق وعملت عبر إعلامها على توجيه مواقف سابقة للشيخ واستغلالها ضد الجنوب وقضيته ومجلسه الانتقالي.

وفي موقف يبدو أنه ترجمة لهذه الدعوة أفادت مصادر إعلامية عن موافقة قيادة المجلس الانتقالي في سقطرى على طلب المحافظ الإخوان رمزي محروس بإعطائه الأمان، حيث جرى نقله إلى مكان آمن.

وسيطرت القوات المسلحة الجنوبية والشرطة الجنوبية اليوم عاصمة محافظة سقطرى ومواقع حيوية وهامة.

وأمنت القوات الجنوبية عاصمة المحافظة بالسيطرة المطلقة عليها من كل الاتجاهات والمواقع الرئيسية.
واوضح العميد عبدالله احمد نوح قائد اللواء الأول مشاة بحري ان القوات الجنوبية تعاملت مع الموقف بمسئولية وحزم تفادياً لوقوع اي خسائر كبيرة وبما يضمن تطهير عاصمة المحافظة من العصابات والعناصر الارهابية التابعة للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين والممولة من قطر وتركيا، واستعادة الأمن والاستقرار للعاصمة والمحافظة بعد ان حولتها تلك المليشيات الى اوكار للعصابات المسلحة.

وتأتي هذه الانتصارات تزامنا مع انتصارات أخرى حققتها القوات الجنوبية في محافظة أبين والتي أعطت دافع كبير للمقاتلين في صفوف القتال .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …