الرئيسية / أخبار عربية ودولية / فيسبوك على خطى تويتر ضد حملة ترامب

فيسبوك على خطى تويتر ضد حملة ترامب

( حضارم اليوم ) متابعات :

حصار” رقمي ضد ترامب

سان فرانسيسكو – سحب موقع فيسبوك إعلانات نشرتها الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب تهاجم اليسار المتطرف وتظهر مثلثا أحمر مقلوبا، الرمز الذي كان يستخدمه النازيون للإشارة إلى سجناء سياسيين في معسكرات الاعتقال.

وقال متحدث باسم منصة التواصل الاجتماعي العملاقة الخميس، “سحبنا هذه المنشورات والإعلانات لأنّها تنتهك قواعدنا بشأن (خطاب) الكراهية”، مضيفا “سياستنا تمنع استخدام رمز استخدمته جماعة محظورة تروج للكراهية لتحديد سجناء سياسيين دون سياق يندد أو يتناول الرمز.

وكانت صحيفة واشنطن أشارت بداية إلى هذه المضامين الإشكالية المنشورة في فيسبوك وتتضمن المثلث الأحمر، قبل أن تسحبها المنصة.

وقال مدير قواعد الأمن السيبراني لدى فيسبوك ناتانييل غليشر رداً على أسئلة في الكونغرس الأميركي الخميس بشأن مقال واشنطن بوست، “نحن لا نسمح (بنشر) رموز تمثل منظمات بغيضة أو أيديولوجيات كراهية ما لم يكن ذلك لإدانتها”.

وكان النازيون يضعون هذا الرمز على المعتقلين السياسيين اليساريين، ويظهر المثلث في بعض إعلانات الحملة المدفوعة لترامب ونائبة مايك بنس.

ويهاجم المنشور “حشود جماعات اليسار المتطرف الخطيرة” ويدعو المدونين إلى التوقيع على عريضة ضد “انتيفا” أو المناهضين للفاشية الذين سبق للرئيس الأميركي أن اتهمهم من دون ادلة بالتسبب بأضرار مادية خلال التظاهرات الأخيرة المناهضة لعنف الشرطة.

وقال جوناثان غرينبلات الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير في تغريدة على تويتر الخميس “استخدم النازيون مثلثات حمراء لتحديد ضحاياهم السياسيين في معسكرات الاعتقال. استخدامها للهجوم على خصوم سياسيين مسيئ للغاية”.

فيما قال تيم مورتو المتحدث باسم حملة ترامب في رسالة بالبريد الإلكتروني “المثلث الأحمر المقلوب رمز استخدمته أنتيفا ولذلك أدرج في إعلان عن أنتيفا”.

ويأتي ذلك قبل نحو 140 يوما على الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ويتيح فيسبوك الإعلانات ذات الطابع السياسي ويرفض إخضاع تصريحات المرشحين والنواب إلى نظامه الخاص للتحقق من الوقائع. غير أنّها تخضع إلى القواعد العامة المتعلقة بالإرهاب، تمجيد العنف أو حتى المعلومات المضللة حول عمليات انتخابية.

ويبدو أن معركة ترامب مع مواقع التواصل الاجتماعي تتسع خاصة بعد أن حذف موقع تويتر مقطع فيديو، تنعى فيه حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب جورج فلويد من على منصته؛ مشيرا إلى شكوى تتعلق بحقوق النشر.

وكان ترامب يتحدث في خلفية الفيديو، الذي يضم صورا ولقطات لمسيرات احتجاج وأحداث عنف بعد موت فلويد إثر إلقاء القبض عليه بطريقة عنيفة.

وقال ممثل لتويتر “نحن نستجيب لشكاوى حقوق النشر المقنعة التي يرسلها لنا أصحاب حقوق النشر أو ممثلوهم الشرعيون”.

 والفيديو مدته ثلاث دقائق و45 ثانية، وقد تم تحميله على قناة ترامب على يوتيوب، ونشرته حملته على تويتر، في الثالث من يونيو.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 6.5 درجات يهز اليابان

المكلا (حضارم اليوم) وكالات ضرب زلزال بقوة 6.5 درجات بمقياس ريختر، يوم السبت، جزر بونين …