أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يدعم مستشفيات غيل بن يمين وابن سيناء وبرنامج الجذام بالمستلزمات الطبية

انتقالي حضرموت يدعم مستشفيات غيل بن يمين وابن سيناء وبرنامج الجذام بالمستلزمات الطبية

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

واصلت لجنة مجابهة كورونا ، التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، اليوم الأحد، عملها في توزيع الدعم للمستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة لمساعدتها على مجابهة الفيروس ..

فبحضور الدكتور حسن صالح الغلام نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس لشؤون الجامعات ، سلم رئيس اللجنة الصحية الأستاذ عوض أحمد بن جميل ، والدكتور يسلم علي باوزير عضو اللجنة ، إدارة مستشفى غيل بن يمين وريده الجوهيين .. حصتها من المنحة الطبية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي ، والتي تشتمل على عدد من الأدوية ومواد التعقيم ومطهرات الأرضيات والأسطح ، ومستلزمات الحماية للكوادر الطبية والعاملين في المستشفى .

كما استلم الدكتور عمر بامحيمود مدير برنامج مكافحه الجذام بحضرموت ، حصة البرنامج من المنحة الدوائية ، والمواد المطهرة والمعقمة ، ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا .

واسهاما منها في تخفيف الضغط على مستشفى ابن سيناء ، بسبب تزايد حالات الاشتباه بالإصابة بكورونا ، زودت اللجنة اليوم المستشفى بدفعة اضافية من المنحة المقدمة من الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي للمرافق الصحية بحضرموت .. فقد تسلم مسؤول التموين الطبي بالمستشفى ، الدكتور عادل السقاف ، من اللجنة الصحية ، جهازا لشفط السوائل ، وحوامل خاصة بتعليق المغذيات ، بالإضافة إلى كمية اسعافية من مستلزمات الحماية لكادر المستشفى .

جدير بالذكر أن لجنة مجابهة كورونا ، التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، ساهمت في توفير احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية بالعاصمة المكلا ، ومختلف مديريات المحافظة من المعدات والأجهزة الطبية النوعية ، والمواد التعقيمية ، والمستلزمات الوقائية للكوادر الطبية والتمريضية ، كما نفذت ، منذ انشائها العديد من الحملات التعقيمية والرش لضبابي ، والتوعية الإعلامية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …