الرئيسية / أخبار محلية / “بن عفيف ” يبحث مع منظمة الهجرة الدولية جهود إيواء المهاجرين الأثيوبيين في عدن

“بن عفيف ” يبحث مع منظمة الهجرة الدولية جهود إيواء المهاجرين الأثيوبيين في عدن

عدن (حضارم اليوم ) خاص

التقى اليوم الأحد العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية التابعة لألوية الدعم والإسناد بوفد من منظمة الهجرة الدولية.

وجرى خلال اللقاء بحث الجانبان الجهود المشتركة لإيواء المهاجرين الأثيوبيين الذين ينتشرون في مواقع عدة بالعاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء رحب العميد أحمد بن عفيف بالأستاذ محمد المصري مسؤول ادارة المخيمات في منظمة الهجرة الدولية والأستاذ محمد حسين ديليا مساعد الحماية بالمنظمة، مشيدا بالجهود والأعمال التي يقومون بها في بلادنا.

وأكد بن عفيف استعداد قوات حماية المنشآت الحكومية للتعاون وتنسيق الجهود والأعمال مع منظمة الهجرة الدولية لإيواء المهاجرين الأثيوبيين “الأورمو” بالعاصمة عدن.

وشدد قائد قوات حماية المنشآت الحكومية على ضرورة عمل حل عاجل للمهاجرين الأثيوبيين وإنشاء مركز إيواء لهم مشيرا إلى أن انتشارهم في الشوارع يشكل خطرا كبيرا على المواطنين.

ونوه بن عفيف إلى ضرورة فحص ومتابعة الحالة الصحية للمهاجرين الأفارقة لكي لا يكونوا سببا لنقل الأمراض والأوبئة خصوصا في ظل تفشي فيروس كورونا والعديد من أمراض الحميات في عدن، لافتا إلى ضرورة التأمين الصحي للحراسة الأمنية.

من جانبه أكد وفد منظمة الهجرة الدولية إنشاء المنظمة لمركز إيواء للمهاجرين الأثيوبيين في عدن والحرص على فحصهم وترتيب وصولهم وتعقيم المركز بشكل دوري.

كما أكد تجهيز فريق الاستجابة الطارئة من قبل المنظمة والتنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي لإنشاء مخيم ومركز عمليات خاص بالمنظمة لمتابعة وصول وإيواء المهاجرين من أثيوبيا.

وأشار إلى أن منظمة الهجرة الدولية قد قامت بإعداد آلية استقبال وإيواء المهاجرين الأثيوبيين في عدن.

ورحب وفد منظمة الهجرة الدولية بالتعاون والتنسيق بين المنظمة وقوات حماية المنشآت الحكومية، مشيرين إلى توفير كافة جوانب الحماية الصحية والطبية لأفراد الحراسة.

وقدم الوفد شكره للعميد أحمد بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية على كافة التسهيلات التي تقدمها القوات للمنظمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …