الرئيسية / أخبار محلية / الزعتر : العقلية الشمالية هي من تنادي بالتدخل التركي فلها تجربة تاريخية مع الإحتلال العثماني

الزعتر : العقلية الشمالية هي من تنادي بالتدخل التركي فلها تجربة تاريخية مع الإحتلال العثماني

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

قال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر : العقلية الشمالية هي من تنادي بالتدخل التركي فلها تجربة تاريخية مع الإحتلال العثماني .

وكتب الزعتر تغريدة على صفحته في “تويتر” رصدها “حضارم اليوم” قال فيها : “وحدها العقلية الشمالية هي من تنادي بالتدخل التركي ، وهي التي كان لها تجربة تاريخية مع الإحتلال العثماني تعكس حالة الضعف لديهم والقابلية للرضوخ للإحتلال الخارجي ، حيث تمكن العثمانيون من دخول ‎صنعاء سنة 1849 م دون مقاومة تذكر” .

وأضاف : “العقلية الشمالية تعشق الرضوخ للإحتلال الخارجي ، ففي 1849 دخل العثمانيون ‎صنعاء بدعوة من الإمام ، الذي أراد أن يصبح ‎اليمن دولة تابعة تحت العثمانية ، وفي 1872، دُعي العثمانيون لاحتلال صنعاء من قبل النبلاء المحليين الذين أغضبتهم عدم كفاءة الإمام الزيدي” .

وأوضح : “‏المنادين بتدخل ‎تركيا في ‎اليمن هم العقلية الضعيفة التي تعشق الرضوخ تحت وطأة المحتل الخارجي ، والتي صمتت 70 عاماً تجاه الإحتلال العثماني الإرهابي ، واليوم تعيد الكرة نفسها وتصمت تجاه الإرهاب الحوثي الإيراني وتطالب بإحتلال تركي” .

وتابع : “لم يناشد أبناء الجنوب العربي المحتل الخارجي بل وقفوا وقفة وفاء وصدق بجانب المشروع العربي بقيادة ‎السعودية و إستطاعوا إجتثاث الإرهاب الحوثي من المحافظات الجنوبية وغيرهم يعيش حالة ركود وجمود ويطالب بتدخل تركي” .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حفل ختامي لبرنامج الحملة التوعوية حول خدمات الاحالة الاجتماعية والنفسية بمديرية دارسعد

عدن (حضارم اليوم) خاص استضافت مديرية دارسعد بالعاصمة عدن مساء أمس السبت الموافق 6 يوليو …