الرئيسية / أخبار محلية / مدير صحة المهرة يعلن عن ثاني وفاة بفيروس كورونا ويحذر من خطورة الاستهانة بالوباء

مدير صحة المهرة يعلن عن ثاني وفاة بفيروس كورونا ويحذر من خطورة الاستهانة بالوباء

المهرة (حضارم اليوم )خاص

أعلن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، في تصريح خاص لـ “مركز المهرة الإعلامي”، عن وفاة ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” في المحافظة، أثناء تلقيه العلاج في مركز المعالجة بالتنفس الصناعي.

وأوضح مدير عام الصحة بأن المتوفي مواطن يمني حامل الجنسية الدنماركية، قادم من محافظة من عدن، أصيب بوباء كورونا المستجد وكان يتلقي العلاج في مركز المعالجة بالتنفس الصناعي منذ دخوله للمستشفى في تاريخ 4 يونيو الجاري، قبل أن تسيئ حالته الصحية.

وأكد تواصل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع سفير بلادنا لدى سلطنة عُمان الشقيقة، بحكم زيارته للمهرة مؤخراً، ومع النيابة العامة بالمحافظة، ومع أقارب المتوفي في عدن، بشأن إجراءات الدفن، وكان سعادة السفير قد تواصل مع سفير بلادنا لدى الدنمارك لترتيب هذه الإجراءات.

ودعا الدكتور عوض مبارك سعد جميع المواطنين إلى أهمية التقيد بالإجراءات الصادرة عن لجنة الطوارئ بالمحافظة للحد من انتشار الوباء الذي يهدد صحة وسلامة المواطنين، في ظل شحة الإمكانيات الصحية في المحافظة والجمهورية بشكل عام.

وأكد بأن المكتب وبمتابعة مباشرة من محافظ المحافظة – رئيس لجنة الطوارئ، يقوم بتنفيذ كل الإجراءات اللازمة التي من شأنها تقديم الرعاية الصحية للمصابين، ومتابعة المخالطين للحالة المتوفية والحالات المصابة الأخرى عبر فرق الاستجابة السريعة لأجل حماية المواطنين من الفيروس، مبيناً بأن الوباء خطير وسريع الانتشار ولا علاج أو لقاح له إلا بالوقاية واتباع طرق السلامة كالبقاء في المنازل وعدم التنقل وتجنب أماكن التزاحم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …