الرئيسية / أخبار محلية / مساعدات اماراتية لاهالي القرى النائية بسقطرى

مساعدات اماراتية لاهالي القرى النائية بسقطرى

سقطرى ( حضارم اليوم ) الاتحاد

دشنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، عملية توزيع مساعدات إغاثية عاجلة لـ 183 أسرة معسرة بقرى نائية بساحل أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن الجهود الإنسانية المستمرة التي تبذلها من أجل التخفيف عن معاناة الأهالي في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وسيرت المؤسسة قافلة إغاثية إلى قرى كمحفرهن، مطيف فليجه، شرعانه، في الساحل الجنوبي لجزيرة سقطرى، حيث تعد تلك القرى من المناطق الفقيرة والمحرومة من الكثير من الخدمات الأساسية والضرورية.

وقطعت القافلة مسافات طويلة وطرقات وعرة وصعبة من أجل الوصول إلى القرى المستهدفة، وذلك ضمن الحرص الإنساني الذي تنتهجه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، من أجل إيصال المعونات الإغاثية للمستحقين والمحتاجين الذين يعيشون أوضاعاً صعبة.

وتأتي عملية التوزيع ضمن حملة إغاثية واسعة يجري تنفيذها من قبل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة من سوء الأحوال الجوية خلال فصل الخريف الذي يشهد ارتفاعاً في أمواج البحر واشتداد الرياح، حيث حرمت الأجواء المضطربة الكثير من الصيادين من الخروج للبحر، وممارسة مهنة صيد الأسماك التي يعتمدون عليها مصدراً رئيساً للدخل.

بدوره أكد الشيخ غانم سعيد الزحقي، معرف قبائل نوجد في الساحل الجنوبي في سقطرى، أن خير دولة الإمارات العربية المتحدة شاهد للعيان وملموس على أرض الواقع في كافة أنحاء الجزيرة، لافتاً إلى أن وصول قافلة المساعدات إلى القرى الساحلية في جنوب سقطرى تمثل بصمة إضافية إلى الجهود الإنسانية والتنموية والخيرية المقدمة لصالح أهالي سقطرى الذين يمرون بظروف استثنائية وصعبة، خصوصاً مع دخول فصل الخريف الذي يحرم الكثير من الصيادين من الخروج والبحث عن الرزق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …