الرئيسية / أخبار محلية / “مهدي والعفيف ” يترأسان اجتماعا بمدراء فروع البنوك ومالكي محلات الصرافة بالضالع

“مهدي والعفيف ” يترأسان اجتماعا بمدراء فروع البنوك ومالكي محلات الصرافة بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص

ترأس الاخوان العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس، القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، رئيس الادارة الذاتية في المحافظة، ونبيل قاسم العفيف وكيل اول محافظة الضالع اجتماعا لمدراء فروع البنوك وصرافي العملات النقدية في المحافظة.

وتطرق الإجتماع لمناقشة وضع الترتيبات والآليات التي يتم اتباعها والتعامل بموجبها بما يتفق مع توجهات الإدارة الذاتية للجنوب ويضمن توفير السيولة النقدية الكافية للمحافظة وصرف الرواتب الشهرية للمؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية بدون تأخير أو عراقيل، وكذا كيفية التعامل بالعملات النقدية مع المواطنين بطرق ميسرة دون أي إشكالات وقضايا اخرى.

وافتتح العميد عبدالله مهدي، الاجتماع مرحباً بالحاضرين جميعا، متطرقا لمستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية التي يمر بها الجنوب.

وخاطب العميد عبدالله مهدي الحاضرين قائلاً:باعتباركم تشكلون عصب الحياة فإنه يقع عليكم واجب الاسهام في بناء وطنكم وتخفيف بعض معاناته في هذا الظرف العصيب، ويؤسفنا أن نعلم بأن حركة الاموال تتم من قبل البعض بطرق غير سليمة ، لذلك طالما والجنوب قد أعلن الادارة الذاتية عليكم الالتزام بذلك ونهيب بالجميع الالتزام والتعاون حول كل قضايا الادارة الذاتية وان تتم التحويلات الى عدن وعدم التحويلات إلى صنعاء بعد اليوم.

وأضاف قائلا :نحن سنتعاون معكم لتسهيل كافة الصعوبات ونضمن لكم الحفاظ على اموالكم ونتبادل التعاون في كافة القضايا التي تهمنا جميعا لخدمة مواطنينا ووطنا.

ثم تحدث نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع القائم بأعمال محافظ المحافظة قائلاً: لقد جاءت الادارة الذاتية كضرورة حتمية بعد معاناة طوي تعرض لها شعبنا الجنوبي، وما يقوم بها الإخوة الصرافين هي مهمة وطنية ودينية وعلينا جميعا السير في طريق الادارة الذاتية، ونحن في السلطة المحلية وفي الانتقالي سنوفر الحماية لأموالكم ، واتمنى من الجميع أن يكونوا عند مستوى المسؤولية الوطنية والدينية نحو شعبنا ووطنا”.

وقدم الحاضرون ملاحظات قيمة هدفت جميعها إلى تعزيز العلاقه مع الادارة الذاتية، وتصب في خدمة أبناء محافظة الضالع وأبناء الجنوب عموما.

وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والمعالجات اللازمه أهمها :

– يمنع منعا باتا توريد أي أموال من الضالع إلى صنعاء وتورد كل الأموال الى العاصمة عدن.

– يتم التعامل من قبل البنوك والصرافين بنفس الطرق التي كانت متبعة قبل 25 مايو2020م

– تقوم سلطات الادارة الذاتية بتأمين وضمان أموال البنوك والصرافين.

-يرفع مدراء البنوك والصرافين صعوباتهم ومشاكلهم إلى قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة لوضع الحلول والمعالجات لها .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضمن خطة إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم إماراتيا.. بدء العمل بمبنى إدارة أمن المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص قام مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي، …