الرئيسية / أخبار محلية / فيروس كورونا ..شبح يخيف العالم مقال أ: نادر فوزي خريصان

فيروس كورونا ..شبح يخيف العالم مقال أ: نادر فوزي خريصان

عقب ظهور مرض كورونا او ما يسمى بالمصطلح العلمي  ( كوفيد 19 ) الذي ظهر اول مرة في مدينة ( ووهان ) الصينية وعقبها انتشر في ارجاء مدن الصينية ثم انتشر بشكل رهيب في بقاء دول العالم من شرقها الى غربها ، ومن شمالها الى جنوبها .

حيث ازدادت اصابات هذا الفيروس حصيلته من المرضى وكثرت عدوته بين البشر وتناقل تكاثره من دولة الى اخرى باعداد كثيرة من الاصابات وكذلك الوفيات مع اتخاذ او اجراء فحوصات تقوم بكشف هذا المرض الرهيب الذي اصبح شبح يخيف العالم باكمله وسرعة انتشاره دون ان يرحم اي فرد من افراد المجتمع وخاصة كبار السن ، وهذا ما يدل على انه مرض خبيث وخطير على العالم باسره دون بقية الامراض الاخرى المنتشرة .

يا ترى هل من وجود لقاح او دواء لمعالجة هذا المرض الذي يفتك بارواح البشر ويربك حياتهم المعيشية ويعطل سير كافة مجالاتهم العملية والحياتية ، بالاضافة الى هذا اغلاق الاسواق والمحلات التجارية وكذلك تعليق الرحلات الجوية والبرية في كافة دول العالم دون استثناء ومع ذلك انتشار هذا الوباء السريع واصابة الالاف من البشر  رغم وجود الامكانيات المتاحة لهذه الدول العظمى  ولكن دون فاءدة لم تقدر هذه الدول من تصدي هذا الوباء الفتاك الذي يعم ارجاء هذا العالم باسره .

ما على هذه الدول الا محاربة هذا الفيروس واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للتصدي لهذا الوباء ووضع حظر التجول لمنع هذا المرض من انتشاره بين الامم وللتاكد من وجود اصابة هذه الحالات وحجر المرضى المصابين بهذا المرض بعيدا عن مخالطة الناس السليمين من هذا الفيروس .

وفي ختام هذا المقال نرفع ايدينا للمولى عز وجل بان يبعد عنا هذا المرض في بلادنا عامة وفي محافظتنا حضرموت خاصة وان يلهم علينا النعم والخير ويبعد عنا الشر والامراض المعدية وخاصة فيروس كورونا .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حفل ختامي لبرنامج الحملة التوعوية حول خدمات الاحالة الاجتماعية والنفسية بمديرية دارسعد

عدن (حضارم اليوم) خاص استضافت مديرية دارسعد بالعاصمة عدن مساء أمس السبت الموافق 6 يوليو …