أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مدير تربية حضرموت يشيد بجهود كوادر إذاعة المستقبل ووحدة الإنتاج التلفزيوني في نجاح الخارطة الرمضانية

مدير تربية حضرموت يشيد بجهود كوادر إذاعة المستقبل ووحدة الإنتاج التلفزيوني في نجاح الخارطة الرمضانية

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

أشاد وكيل اول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بالجهود الحثيثة والمضنية التي بذلها طاقم إذاعة المستقبل ووحدة الإنتاج التلفزيوني لتربية حضرموت في التميز النوعي الذي تفردت به باقة البرامج الاذاعية والتلفزيونية الرمضانية الجديدة للمستمعين والمشاهدين.

وأشار الوكيل الأول للوزارة لدى ترؤسه لاجتماع بالمتخصصين في اقسام الإذاعة الى ان إذاعة المستقبل نبض التربية فضاء التعليم استطاعت ان تقدم ثلاثين برنامجاً إذاعياً بين رمضانية روحانية وتربوية وتعليمية ودرما مجتمعية وثقافية وادبية إضافة الى المسابقات المباشرة والدروس الاذاعية والتلفزيونية التي تبث على شاشة قناة حضرموت الفضائية لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية والثانوية ساهم فيه المقدمون والمعدون من كوادر التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات.

ولفت وكيل اول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الى ان إذاعة المستقبل نبض التربية فضاء التعليم حققت وستحقق جل الأهداف التربوية والتعليمية بفضل الرعاية الكريمة التي يوليها راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

هذا وتم في الاجتماع استعراض الخارطة البرامجية الاذاعية والتي تشتمل على برامج جديدة ومتنوعة تربوية وتعليمية ومجتمعية تلبي رغبات المستمعين والمستمعات.

هذا تخللت خارطة البرامج الاذاعية خلال هذا الشهر الفضيل على ثلاثون برنامج تفردت بها إذاعة المستقبل. مجموعة منها أعدها كوادر الإعلام التربوي (منازل التزكية، دلائل الاعجاز العلمي في القرآن الكريم، شذى الماضي، حقيبة الذكريات، لغتنا العربية سحر وبيان، حضارمة في موكب التاريخ، ملاحم في رمضان، أوراق السعادة، رمضانيات، على ناصية رمضان، رمضان بلسان الشعراء، في دائرة الضوء). وساهمت دائرة تعليم القرآن الكريم بكوادرها بعدد من البرامج الدينية الخاصة (تأملات قرآنية، وقفات إيمانية، آيات قرآنية دروس وعبر، القراء العشرة، حديث الجمعة الديني).

فيما كان لدائرة الصحة المدرسية ومركز النور للمكفوفين ساهمتا في هذه الباقة ببرنامجي (صوموا تصحوا، طريق النور)

كما أعدت الإذاعة عدد من البرامج الرمضانية والتربوية أعدها نخبة من التربويين الإعلاميين (نفحات رمضانية، قصص وأمثال حضرمية، محطات تربوية، الكلمة الطيبة، التفسير البياني للقرآن الكريم، المكتبة المفتوحة).

الدراما الاجتماعية والتاريخية المفيدة الهادفة مع (برنامج محازي الحبابة نور والمسلسل الكوميدي جمعة وجمعان).

المعلومات المفيدة والمعارف والفائدة والجوائز القيمة مع برامج المسابقات (المستقبل يسأل وأنت تجيب، مسابقة القران الكريم، تلاوة على الهواء).

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الوزير” الشماسي” يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي

عدن (حضارم اليوم) خاص بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة عدن، مع …