الرئيسية / أخبار محلية / مخطط ارهابي بقيادة الاخواني مهران القباطي في حشد عناصر من تعز لاستهداف امن عدن ولحج

مخطط ارهابي بقيادة الاخواني مهران القباطي في حشد عناصر من تعز لاستهداف امن عدن ولحج

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

كشفت مصادر استخباراتية خاصة عن محاولات حشد لعناصر ارهابي ضمن مخطط ارهابي، يشرف عليه القيادي إلارهابي مهران القباطي، ويستهدف أمن لحج واستقرار العاصمة عدن، وذلك من خلال حشد مجاميع وتسليحهم باسم المقاومة في القبيطة.

وحسب المعلومات فإن المخطط الذي يجري الاعداد له تحت اشراف وتوجيه من الارهابي مهران القباطي، يبدأ بتسليح عناصر من ابناء القبيطة وتعز، وهي عناصر تابعه للمدعو القباطي، ومن ثم ادخالهم إلى عدن.

وتفيد المعلومات ان هذاء المخطط بداء منذ 8مايو الجاري، حيث وصلت كميه من السلاح الآلي قادمه من تعز، إلى منطقة الرماء ( راس الرماء ) بالقبيطة، بواسطة شخص يدعي ماهر عبدالسلام الاكحلي القباطي، وتم وضع السلاح في راس الرماء، وتحديدا في مكان يقع بجانب مستوصف الرماء، وبحماية افراد موقع الرماء التابعين لجبهة القليطة والذي يقودها العقيد حسن سالم احمد القباطي، قائد جبهة القبيطة، حيث تعتبر منطقة الرماء مركز قيادة الجبهة.

وكشفت المعلومات انه وفي المرحلة التالية سيتم تسليح تلك العناصر التابعة لمهران، من القبيطة وتعز وادخالهم إلى عدن بشكل دفعات، كل دفعه تتكون من ٣- ٤ افراد، بعد ان يقوم العقيد حسن سالم بمنحهم تراخيص وتاكيدات انهم يتبعوا مقاومة القبيطه، بهدف تسهيل دخولهم ومرورهم من النقاط مع اسلحتهم على أنهم من المقاومة، كما أن هناك طريقة أخرى لتهريبهم بإخفاء اسلحتهم على أن يتم نقل تلك العناصر وادخالها، بواسطة المدعو ماهر عبدالسلام الاكحلي القباطي، لحيث وان المذكور لدية سياره صالون يقوم بنقل ركاب بين عدن وتعز والراهده.

وتشير المعلومات ان هذا المخطط يتم باشراف وتوجيه من الارهابي مهران القباطي، وبتنسيق مع العقيد حسن سالم القباطي، قائد جبهة القبيطة، واحد قيادات الاصلاح في القبيطة المرتبط بعلاقات قوية مع القباطي، كما انه مدعوم منه، حيث ان هذه الجبهة كانت في الغالب تتبع مهران القباطي، وعدد من الأفراد المتواجدين فيها هم جنود في اللواء الرابع حرس رئاسي، الذي يقودة الارهابي مهران.
وعن موقع تجمعهم بعد وصولهم عدن، كشفت المعلومات أنه سيتم تجميعهم، في مديرية دار سعد بعدن، كونه لديهم موقع في دار سعد محدد للوصول اليه، ومن ثم يتم عبرهم تنفيذ مخطط الفوضى والإرهاب الذي يستهدف أمن واستقرار العاصمة عدن، بالتزامن مع تحرك مليشيات حزب الإصلاح الإخواني في شقرة وتصعيدها العسكري هناك.

ولفت مصدر عسكري في القوات المسلحة الجنوبية أنهم على علم بهذا المخطط، واطلعوا عليه من مصادرهم الخاصة، التى أكدت لهم أن السلاح لازال موجود، في الجبهة ولم يتم البدء بادخال العناصر.

وأكد المصدر العسكري أنهم على إطلاع، وقد كلفوا جهات باستمرار المراقبة وابلاغهم، عند أي مستجدات في المخطط او تحرك لتلك العناصر من القبيطة، وكذلك تكليفهم بالإبلاغ عند دخول المدعو ماهر عبدالسلام والحصول على رقم سيارتة، والمتابعه المستمره لأي مستجد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …