الرئيسية / أخبار محلية / في تصريح هام صادر عن إنتقالي حضرموت..قيادة إنتقالي حضرموت تلتقي بالمحافظ البحسني تلبية لدعوته – خاص

في تصريح هام صادر عن إنتقالي حضرموت..قيادة إنتقالي حضرموت تلتقي بالمحافظ البحسني تلبية لدعوته – خاص

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

صرحت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت في بلاغ صحفي لوسائل الإعلام المحلية بأنها ألتقت مساء يوم امس السبت بمحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني ، تلبية لدعوته من أجل مناقشة المستجدات وتبادل الآراء ما بعد اعلان المجلس الانتقالي الإدارة الذاتية للجنوب والالتزام والعمل على تنفيذ اتفاق الرياض.

و قالت القيادة في تصريحها الصحفي بأن اللقاء بالمحافظ البحسني يوم أمس السبت قد ساده التفاهم والحرص المشترك على المصلحة العامة بما يسهم في خدمة حضرموت و الحفاظ على مكتسبات ما بعد تحريرها من قوى التطرف والإرهاب.

وفي اللقاء المشترك بين القيادة المحلية للمجلس والمحافظ البحسني ، أكد الاخير أن ما تقوم به السلطة المحلية من خطوات هي بالأساس تتوافق مع اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي ، على أن تظل حضرموت مصونه، وكلما كانت كذلك فإنها ستخدم الجنوب، وهذا من الثوابت التي يجب تأكيدها والتي تحافظ على وحدة الصف الجنوبي في هذه المرحلة الحساسة، إضافة الى سعي السلطة المحلية والمجلس لكي تحصل حضرموت على حقوقها غير منتقصة، وأن نتفق على كيف ندير العملية الإدارية وآليات محاربة الفساد، وتفعيل العمل الرقابي، وتعزيز الثقة بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة.

من جانبها أكدت القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بحضرموت بالعمل مع المحافظ ” البحسني ” لتمكين ابناء حضرموت من الادارة الذاتية والاستفادة من عائدات ثروات المحافظة وايراداتها لتلبية احتياجات مواطنيها للخدمات الاساسية وتحديدًا الكهرباء والصحة والتعليم والمياه وتأمين صرف المرتبات لكافة الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين والأمنيين ولقوات النخبة الحضرمية ، مع تأكيد قيادة المجلس بالمحافظة على العمل باتجاه تعزيز الأمن والاستقرار بحضرموت والاستمرار في مكافحة خطر الجماعات الإرهابية ومواجهة الفساد والمفسدين.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على أن يستمر التنسيق والعمل المشترك لما فيه تحقيق مصالح حضرموت وأمنها واستقرارها وتنميتها.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بامعلم عضو هيئة الرئاسة وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية وعدد من أعضاء القيادة المحلية برئاسة د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية ونواب رئيس القيادة المحلية ، ومن جانب السلطة المحلية الأخ المحافظ فرج سالمين البحسني وبعض مساعديه ومستشاريه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …