الرئيسية / أراء وكتاب / حرب القروبات المستترة مقال :أنور السكوتي

حرب القروبات المستترة مقال :أنور السكوتي

لم أكن أعلم بحجم تلك المؤامرة القذرة ولا مدى فظاعة الحرب الشعواء التي يشنها على الجنوب واهله (جماعة) من حزب الإصلاح وشياطينه الجنوبيين، مستغلين مواقع التواصل الاجتماعي، الا بعد ان تكشفت اوراق تلك المؤامرة وبانت خيوط لعبتها، أثر إعلان هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي حالة الطوارئ، وفرض الإدارة الذاتية على محافظات الجنوب، فمنذ الوهلة الاولى من هذا الإعلان ومواقع التواصل الاجتماعي تشهد حربا غير اعتيادية، ابطالها العديد من الخلايا النائمة والمتسترون بأسماء وهمية او مستعارة او مجهولة تكشفت اقنعتهم فجأة واظهروا علانية مدى الحقد الدفين الذي يكنوه على الجنوب واهله. كما كشفت مدى تغلغل هؤلاء في قروبات الواتساب، فلا يخلو قروب من تلك القروبات من العشرات من هذه العناصر التي لطالما كانت في الفترات السابقة كالجمرة تحت الرماد، اوقدها واظهر سعيرها ذلك البيان الانتقالي.

والعجيب ان تغلغلها في تلك القروبات بلغ حتى ببعض القروبات المحسوبة على المجلس الانتقالي نفسه وهذا يتطلب من المشرفين على تلك القروبات اعادة النظر فورا والتدقيق في هوية الاعضاء المتسترون خلف أسماء وصور جنوبية، كما ان غالبيتهم لا يحتاج الكثير لكشفهم، فبمجرد خبر ولو حتى صغير محسوب على الانتقالي فستجدهم سرعان ما يقللوا من شأنه وينقصوا من اهميته، فضلا عن نشرهم للإشاعات والتلفيقات المسيئة للانتقالي وقياداته واعضائه والترويج لها، مستخدمين اسلوب النسخ لصق كي ينأوا بأنفسهم من الهجوم المضاد.

بل وهذا ما لاحظته مؤخرا ان تلك العصابات المتسترة تحاول ان تضيف في قروباتها حتى من دون استئذان اصحابها اربعة او خمسة من قيادات او اعضاء وانصار الانتقالي، ويوكلوا عشرة منهم بنشر الإشاعات والاخبار المستفزة في القروب بغية استفزاز هؤلاء واجبارهم على التفوه بكلمات مسيئة او الادلاء بتصريحات انفعالية قد لاتخدم السياسة العامة للانتقالي ليقوم افراد آخرون منهم بدبلجتها ونشرها في المواقع على اعتبار انها تصريحات تابعة لقيادات الانتقالي. بل وبعضهم وهذا ما لاحظته ايضا وبعد ان تعييهم اساليب الاستفزازات تلك، وبعد ان يحسوا بضعف موقفهم وان عضو الانتقالي هزمهم بالحجج والبراهين الدامغة يقوموا فورا بحذفه من القروب. فضلا عن اساليب اخرى متعددة سأتطرق الى بعضها في مقالات لاحقة، طالما وان الحرب لاتزال مستعرة. والباديء اظلم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الشهيد “أبو علي الضالعي”.. المدرسة النضالية الفدائية والقائد الاستثنائي الذي قهرّ إمبراطورية الفرس والرومان

الضالع(حضارم اليوم) كتبه/ ذياب الحسيني الشهيد القائد العميد عمار علي محسن ” ابو علي الضالعي …