أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / إصابة 3 طلاب يمنيين في روسيا بكورونا والسفارة تتجاهل

إصابة 3 طلاب يمنيين في روسيا بكورونا والسفارة تتجاهل

روسيا (حضارم اليوم)متابعات

قالت مصادر طلابية في روسيا إن ثلاثة طلاب يمنيين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وسط انتقادات لدور الحكومة وسفارة اليمن بروسيا لتقاعسها عن القيام بدورها في إيواءالطلاب اليمنيين المتواجدين هناك.

وأفاد الطالب اليمني بجامعة الصداقة في موسكو، “هيثم مهيوب” إنه تبين من خلاف الفحوصات أنه واثنين من زملائه بنفس الجامعة، مصابين بالفيروس، في الوقت الذي تتزايد المخاوف من إصابة 50 طالبا يمنيا بالفيروس بعد انتشاره في السكنات الطلابية.

وأكد في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل الحجر الصحي الذي يتواجد فيه هو وزميليه، أن بقية الطلاب يخضعوا للمراقبة خشية تعرضهم للإصابة بالفيروس، واصفا الوضع في السجن الجامعي الذي يتواجدون فيه بالخطير.

وحمّل الطالب “هيثم مهيوب” السفارة اليمنية مسؤولية حالته هو وزملاءه، وانهيار وضعهم الصحي، بسبب تجاهل مطالبهم التي أطلقوها قبل أيام لإيجاد حلول عاجلة، وضرورة نقلهم إلى سكن مؤقت.

من جانبه قال “أنور السفياني” رئيس اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن في روسيا، إن 12 طالباً يمنياً في مدينة سرانسك، يقبعون تحت المعاينة الطبية لأنهم اكتشفوا حالات من زملاءهم في السكن، مؤكدا أن هناك احتمالية كبيرة بإصابتهم، كما أن بعضهم قد بدأت أعرضا المرض لديهم لكن لا يوجد تأكيد رسمي لذلك.

وكان اتحاد طلاب اليمن في روسيا، قد وجه قبل أيام مناشدة عاجلة للسفارة اليمنية هناك، بضرورة توفير مأوى لعدد 65 طالب وطالبة يمنيين يسكنون في السجن الخاص بجامعة الصداقة بموسكو، بسبب الكشف عن حالات في السكن، إلا أن لم تلتف لتلك المناشدة، ما تسبب في إصابة العديد من الطلاب بالوباء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السلطة المحلية بمديرية الحد بيافع تصدر بيانا هاما.. بشأن هذا الأمر

يافع (حضارم اليوم) خاص أصدرت قيادة السلطة المحلية في مديرية الحد يافع التابعة إداريا لمحافظة …