الرئيسية / أخبار محلية / بيان صادر وفد الوجاهات والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة الوسطى بمحافظة ابين (تعرف عليه)_

بيان صادر وفد الوجاهات والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة الوسطى بمحافظة ابين (تعرف عليه)_

أصدر وفد الوجاهات والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين بشأن مستجدات الأوضاع في المنطقة وجاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للوضع الصعب الذي يعيشه الوطن بشكل عام جراء حالة الحرب المستمرة منذ مايقرب من ست سنوات وماصاحبها من تعقيدات وما ترتب عليها من آثار انعكست سلبا على حياة الناس وتسببت في ازدياد حالة المعاناة على كافة مناحي الحياة المرتبطة بالانسان على هذه الارض ولقد كان لمحافظة ابين على وجه الخصوص النصيب الاكبر من هذه المعاناة المتراكمة من كل ما نالها سابقا ولاحقا دفعت ثمنه غاليا وقد تعددت صور تلك المعاناة مابين قتل ودمار وفقر وجهل وتشريد وحرمان كلها مجتمعة جعلت من ابين جسدا هزيلا يوشك على الهلاك فلم نعد نرى غيرالموت والدمار وانعدام اسباب العيش وتدهور الخدمات
ان الحال المؤلم والمحزن الذي تعيشة ابين يعتبر مبررا كافيا لجعل أبناء ابين يرفضون اي موجة صراع وعنف على ارضهم مجددا بعيدا عن اي توجهات او مشاريع او حسابات سياسية فابين الارض والانسان هي اهم من كل ذلك.

وبناءا على كل ما سبق فاننا نؤكد على الآتي

1.نعلن رفضنا المطلق لأي اقتتال بين الاخوة وندعوهم جميعا في الشرعيه والانتقالي للابتعاد عن لغة العنف واعتماد لغة الحوار كمبداء لحل كافة الخلافات فيما بينهم.

2.ندين ونستنكر باشد العبارات أي خطاب أو سلوك تحريضي بينهم يؤدي الى استثارة وتأجيج الازمه.

3.نعلن دعمنا وتاييدنا لكل الجهود المبذوله من أجل أنها التوتر العسكري ومنع الصراعات وفي مقدمتها جهود لجنه التهدئه لجمعها الاطراف على طاولة واحده للحوارتحت اشراف الاشقاء في التحالف العربي للوصول إلى إليه تنفيذية لتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض.

4.نعلن تاييدنا لاتفاق الرياض وندعو قيادة التحالف العربي وفي مقدمتهم الاشقاء في المملكه العربيه السعوديه قيادة التحالف لبذل اقصى جهد في ممارسة أعلى درجات الضغظ على الاطراف لمنع الصراع وتنفيذ الاتفاق.

5.نطالب بسرعة عودة جميع الوحدات العسكريه التي تحركت إلى محافظة ابين بعد احداث اغسطس إلى مواقعها السابقه من الطرفين تنفيذا لاتفاق الرياض.

  1. كما نطالب جميع الاطراف بالوقوف بجدية وحزم امام الظواهر السلبية والغير اخلاقية المتنافية مع قيمنا واخلاقنا والمتمثلة في الاقتحامات الغير قانونية للمنازل ومحاسبة مرتكبيها لكون تاثيرها السلبي يسهم بشكل مباشر في تمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي.

هذا ونهيب بجميع الاطراف التحلي بالصبر والحكمة واعلى درجات ضبط النفس لمافيه مصلحة الوطن ومحافظة ابين خاصة. مؤكدين في الوقت ذاته اننا سنظل متابعين للوضع عن كثب ولن نألو جهدا في بذل اي جهد يحقق السلم والامن والاستقرار في محافظتنا .

صادر عن الوجاهات والشخصيات الاجتماعية في المنطقة الوسطى محافظة أبين

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …