الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يناقش أسباب انتشار الحميات ويقر تكثيف حملات مكافحة البعوض

انتقالي حضرموت يناقش أسباب انتشار الحميات ويقر تكثيف حملات مكافحة البعوض

المكلا(حضارم اليوم )خاص

ناقشت لجنة الطوارئ ، التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت لمكافحة وباء كورونا ، أسباب انتشار الحميات الفيروسية في مختلف مدن ومناطق حضرموت ، كحمى الضنك والمكرفس وغيرها من الأمراض التي ينقلها البعوض .

وقررت اللجنة في اجتماع لها ، عقدته اليوم الأحد ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس اللجنة ، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، مواصلة التنسيق والتعاون مع المرافق ذات الصلة في السلطة المحلية بالمحافظة، والتي تمتلك الخبرة والأدوات لتنظيم حملات لمكافحة الحشرات الناقلة لتلك الأمراض ، والتي كانت عدد من القيادات المحلية للمجلس في مختلف المديريات ، قد باشرت بتنفيذها ، منذ سريان الإجراءات الاحترازية .
مؤكدة على أهمية مواصلة هذه الجهود وتكثيفها خلال الأيام القادمة .

وقيم الاجتماع أداء اللجنة ، مستعرضا النشاطات التي نفذتها في المجالات التوعوية والرش بالمعقمات للأماكن العامة ، وتزويد مستشفيي ابن سيناء والحميات ومركز معالجة كورونا بدفعة أولية من المستلزمات الوقائية والمطهرات و بدلات الحماية للطواقم الطبية .
واتخذ قرارا بمواصلة هذه الجهود والتنسيق مع مكتب وزارة الصحة للمساهمة في توفير الاحتياجات والنواقص التي تتطلبها الخدمات الصحية .

ووقف الاجتماع أمام قضية الاعتداء غير المبرر ، من قبل الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة العسكريه الأولى ، على فرع اللجنة ، بوادي حضرموت ، و عرقلتها لعمل الفرق الميدانية المكلفة بتنفيذ حملات الرش التعقيمية وتوزيع المنشورات والملصقات التوعية ، وتهديدها وشتمها لعضو اللجنة ، الشيخ مبارك بن عبودان الجابري ، وتوعدها له بالملاحقة والسجن .

وطالب الاجتماع دول التحالف العربي إلى تحمل مسؤولياتها ، وإيقاف الاعتداءات المتكررة على أبناء شعبنا في وادي حضرموت ..
كما دعا السلطة المحلية ، ومنظمات المجتمع المدني ، والمنظمات الدولية ، الحقوقية منها والصحية ، إلى شجب واستنكار هذا العمل الهمجي ، الذي يثبت من جديد ، النوازع العدوانية التي تكنها هذه القوات تجاه أبناء حضرموت .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي الصعيد بشبوة يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من القضايا في المديرية

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة ، …