أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / قيادات عسكرية جنوبية في الصبيحة تحذر محور تعز من استفزاز الصبيحة (بيان)

قيادات عسكرية جنوبية في الصبيحة تحذر محور تعز من استفزاز الصبيحة (بيان)

لحج (حضارم اليوم)خاص

حذرت قيادات عسكرية جنوبية من أبناء الصبيحة ببيان شديد اللهجة قيادة محور تعز من مايجري على حدودها من تحشيد لمليشيات تابعة لحزب الإصلاح لاقتحام العاصمة عدن .

جاء ذلك في بيان صادر من تلك القيادات والذي نص على :

الأخوة في قيادة محور تعز ونظرا لتداعيات الأمور العسكرية وتطوراتها المتسارعة في شقره بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين مليشيات الإصلاح باسم الشرعية ومارافقها من حشد وتعزيز عسكري من مارب اتجاه شقره في خرق واضح لاتفاقية الرياض التي وقعت بين المجلس الانتقالي والشرعية في اراده واضحة لإفشال تلك الاتفاقية التي ترعاها دول التحالف العربي من قبل مليشيات داخل الشرعية مسيطر عليها حزب الاصلاح الإخوان .

صاحب ذلك تعزيزات عسكرية شبه يومية وتدريب وتسليح مليشيات إخوانية على حدود الصبيحة في منطقة السخر بمعسكر اللواء الرابع مشاه جبلي الذي يقوده ابو بكر الجبولي وبات يتحتضن داخله قوات إرهابية تابعة للإرهابي زكي ابو العابد .

واننا من موقعنا العسكري ومايتحتم علينا من واجبات عسكرية في حماية اراضينا في الصبيحة خصوصا والجنوب عموما نحذر تحذيرا شديدا قيادة محور تعز بسكوتهم عن مايقوم به أبو بكر الجبولي وكل تلك القيادات التي معه في معسكر اللواء الرابع مشاه جبلي من تحشيد عسكري على حدود الصبيحة في عملية استفزاز واضح للصبيحة
واننا نطالبكم بمحاكمة الجبولي وكل القيادات التي تعمل معه وخانت المهام الموكلة لها والغرض الذي اسس لأجله اللواء في مواجهة وقتال المليشيات الحوثية وحرف بوصلة مهامهم لغرض اقتحام العاصمة عدن في خرق واضح لاتفاقية الرياض تلبية لاجندات حزبية وليست وطنية
تاركين الحوثي يرتكب ابشع الجرائم بحق نساء وأطفال وشيبان تعز الابرياء دون أن تحرك فيكم شي من النخوة والرجولة للدفاع أبناء تعز من تلك الجرائم وتلك العصابات التي باتت تسرح وتمرح في تعز وتعيث فيها الفساد دون أن يردعها أحد من تلك القوات التي تحتشد الان على حدودنا لمهاجمة العاصمة عدن .

كما أننا نطالبكم في محور تعز بتحديد موقف واضح من مايقوم به قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي واحتضانه لعناصر إرهابية تابعة للإرهابي زكي ابو العابد وسرعة تحديد موقفكم ومحاكمتهم محاكمة عسكرية.

وكما اننا نحذركم نلفت انتباهكم أن من تستفزوهم في حدودهم في الصبيحة لن يسمحوا أن تكون أراضيهم ممر عبور لقتل اخوتنا في العاصمة عدن .

وان الصبيحة التي كانت ولازالت عصية على كل تلك الترسانات العسكرية أن تطى اقدامها الى يومنا هذه اي شبر من أراضيها لن تكون لكم ممرا امنا الا على جثث رجالها الشرفاء التي حتى فوهة بنادقكم لاتجرى أن تصل إليهم واراضيهم. لأنهم حينها سينقضون عليكم كالاسود الجائعة حين تفترس طريدتها .

واعلموا أن الصبيحة التي تستفزوها هي أيضا ممر عبور احتياجات تعز تمر من أراضيهم .

وان أبناء الصبيحة يقدمون التضحيات والشهداء في جبهات تعز لقتال الحوثي وأنهم يذودون عنكم تلك المليشيات في عيريم القبيطة وحيفان ولولا الابطال الذين كانوا لهم بالمرصاد في منعهم للحوثي في السيطرة على طريق هيجة العبد الشريان الرئيسي الذي تتمونون منه لكان الان يسيطر على كل محافظة تعز .

وعليكم أن تتذكروا كلمة الشهيد المغدور فيه العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35مدرع عندما طالبهم بعدم إقحام تعز ضد أي استهداف للجنوب وان العدو الأول والأخير لليمن هو الحوثي وليس الجنوب .

مالم فإن سقوط قطرة دم واحدة في ارض الصبيحة تعني أن الرد سيكون قاصي على كل قيادات محور تعز

وقد أعذر من انذر

صادر عن قيادات عسكرية جنوبية بالصبيحة
السبت الموافق 18/4/2020

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …