الرئيسية / أخبار محلية / تنطلق الأحد وتحت شعار “لتكن المهرة خالية من كورونا”.. لجنة حملة التعقيم الشاملة تناقش الترتيبات النهائية لحملة تعقيم وتطهير الأماكن العامة

تنطلق الأحد وتحت شعار “لتكن المهرة خالية من كورونا”.. لجنة حملة التعقيم الشاملة تناقش الترتيبات النهائية لحملة تعقيم وتطهير الأماكن العامة

المهرة(حضارم اليوم)خاص

أقرت اللجنة التنسيقية لحملة التعقيم الشاملة للوقاية من فيروس كورونا بمحافظة المهرة، في اجتماعها، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات ، إنطلاق حملة تعقيم وتطهير الأماكن العامة، صباح يوم الأحد القادم 19 من إبريل الجاري، تحت شعار “لتكن المهرة خالية من كورونا”، وبرعاية وحضور محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر ومدراء عموم المديريات.. بعد أن استكملت كافة الاستعدادات.

وناقشت اللجنة الترتيبات النهائية لتنفيذ الحملة وتحقيق أهدافها، في تعقيم وتطهير المرافق والمنشآت والأسواق العامة ودُور العبادة وغيرها من المواقع التي يرتادها الناس منعاً لانتشار العدوى.

كما ناقش الاجتماع خطة توزيع وتدريب اللجان التطوعية للنزول الميداني للمديريات بصورتها النهائية.

واطلَع الوكيل كلشات، أعضاء اللجنة على طبيعة الخطوات التي اتخذتها قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، ولجنة الطوارئ لمواجهة الوباء وتقديم الدعم للحملة تذليل الصعوبات، مشيراً إلى أن جميع المعدات والمستلزمات الخاصة بالحملة قد وصلت وسيتم توزيعها في حفل التدشين، بملعب مخبال، لمدراء عموم المديريات بموجب توجيهات المحافظ.

واستمع كلشات، من مكاتب الصحة والسكان، والشباب والرياضة، والنظافة، والأشغال العامة والطرق، والأمن العام، والإعلام، وتنمية المرأة، والكشافة، ومنظمات المجتمع المدني، والفرق التطوعية بالمديريات، عن استعداداتها ومدى جاهزيتها للحملة.. مشدداً على استشعار المسؤولية الوطنية وضرورة تظافر الجهود والطاقات لإنجاح الحملة والوصول إلى كافة الأماكن المستهدفة في عموم مديريات المحافظة.

وقال وكيل المحافظة لشؤون الشباب : ” لقد استكملنا كافة الاستعدادات لبدء الحملة ونثق في همة ونخوة شباب المهرة في المشاركة الفاعلة في حملة التعقيم للوقاية من كورونا وتجنب مخاطره، والحاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى لمزيد من التلاحم ونبذ الخلافات وحشد الجهود لمواجهة الجائحة العالمية التي تفتك بالبشرية جمعاء “.

ويأتي تنفيذ الحملة دعماً لخطة الطوارئ بالمحافظة، وفي إطار التدابير الاحترازية والوقائية التي تتخذها السلطة المحلية لمواجهة الوباء وتعزيز إجراءات مكافحته لحماية المواطنين من مخاطره.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …