الرئيسية / أخبار محلية / اللجنة الصحية بانتقالي حضرموت تقف على مستجدات أزمة “كورونا” بالمحافظة .

اللجنة الصحية بانتقالي حضرموت تقف على مستجدات أزمة “كورونا” بالمحافظة .

المكلا(حضارم اليوم)خاص

عقدت اللجنة الصحية المنبثقة عن لجنة الطوارىء بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمكافحة وباء كرونا ، اجتماعا لها صباح اليوم السبت ، للوقوف على تطورات الوباء ، وتسجيل الحالة الأولى في المحافظة .

وناقش الاجتماع الذي رأسه الأستاذ عوض أحمد بن جميل رئيس اللجنة خطة عمل اللجنة ، والتصورات العملية لنشاطاتها في المساهمة في جهود التصدي للجائحة واحتياجاتها الضرورية لتنفيذ تلك النشاطات .

وأقر الاجتماع عددا من القرارات والتكليفات ، المتضمنة تشكيل فرق للترصد والتوعية والتثقيف الصحي ، وعمل بوسترات توعوية ، وبث اذاعي في المحلات والساحات العامة ..

وأكد الاجتماع على أهمية تكامل الجهود المجتمعية والرسمية .

مشيرا إلى أن اللجنة تسعى لتنسيق جهودها مع مكتب الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة الوباء .

داعيا المواطنين إلى التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية ، والالتزام بتوجيهات السلطة المحلية والبقاء في المنازل وعدم الخروج ، إلا في الحالات القصوى والضرورية .

وأقر الاجتماع على بقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم ، وانشاء غرفة عمليات مرتبطة بعمليات مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة وعمليات السلطة المحلية وعمليات المجلس بالعاصمة عدن .

حضر الاجتماع الدكتور يسلم باوزير عضو الجمعية الوطنية ، والدكتور خالد حسين الكلدي مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت ، والدكتور عادل السقاف عضو القيادة المحلية بالمحافظة ، وأحمد بارميل رئيس نقابة الصحة بالساحل ، والكادر الصحي فؤاد بن جوبح ، وعدد من المختصين في مكتب الوزارة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أول تعليق رسمي يمني على مقتل (4) يمنيين جراء قصف في كردستان العراق

المكلا (حضارم اليوم) خاص أصدرت وزارة الخارجية اليمنية بيان، تعليقاً على مقتل أربعة عمال يمنيين …