الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام المنصورة يشيد بالتفاعل المجتمعي في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 )

مدير عام المنصورة يشيد بالتفاعل المجتمعي في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 )

عدن (حضارم اليوم) محمد القادري

أشاد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري ، بالتفاعل المجتمعي المساندة لجهود السلطات المحلية والجهات الصحية في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) .

وأكد البري ، أهمية دور منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تنفيذ ودعم العديد من الحملات التوعوية والتثقيفية للوقاية من هذه الجائحة الفتاكة والذي أجتاحت دول العالم .

جاء ذلك ، خلال تدشين مدير عام المنصورة ، محمد البري ، الحملة التوعوية الشاملة حول الأمراض الوبائية الأكثر شيوعاً ( كورونا ، حمى الضنك ، المكرفس ، الكوليرا ) ، تحت شعار ( الوقاية خير من العلاج ) في المديرية ، والتي تنفذها جمعية شباب جامعيين بدون عمل ، بدعم من المستشفى الكوبي الحديث .

وفي التدشين ، أستمع البري ، من رئيس الجمعية ، طارق محمد العتيقي ، إلى شرح مفصل عن أعمال ومهام الحملة – والتي تاتي برعاية مدراء مديريات محافظة عدن ، ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة – وسيشارك فيها ” 25 ” شاب وشابة من المتطوعين ، وتستمر لمدة أسبوع ، حيث تتضمن توزيع الملصقات والبروشورات الإرشادية والتثقيفية والتوعوية ، وكذا توزيع عدد من الكمامات والقفازات ، بالإضافة إلى القيام پاعمال الرش في العديد من التجمعات السكانية والأسواق ، مثمناً جهود قيادة السلطات المحلية بالمديريات والجهات المختصة على تذليلهم الصعاب وتقديمهم كافة أوجه الدعم والمساعدة والتسهيلات اللازمة لما من شأنه تنفيذ هذه الحملة النوعية .

وخلال التدشين ، حث مدير عام مديرية المنصورة ، محمد عمر البري ، فريق الحملة على المشاركة الفاعلة في رفع الوعي المجتمعي للوقاية من الأمراض الوبائية أبرزها فيروس كورونا الخطير ، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمديرية قد أتخذت مؤخراً العديد من الإجراءات والتدابير لمواجهة هذا الوباء الفتاك .

حضر التدشين ، أعضاء إدارة خلية الأزمة لمواجهة فيروس كورونا بالمديرية ، نبيل أبوبكر ، محمد عيدروس ، حسن عبدالعزيز ، ومنى العولقي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …