الرئيسية / أخبار محلية / تقرير ..عنجهية الإخوان تطال القيادات الجنوبية

تقرير ..عنجهية الإخوان تطال القيادات الجنوبية

شبوة(حضارم اليوم )تقرير / خاص

تطاولت أيادي المليشيات الإخوانية على القيادات الجنوبية في إطار الخطط التآمرية التي تنفذها في الجنوب بهدف خلق الفتنة والنيل من إرادة هذا الشعب الذي يسعى نحو استعادة دولته.

إن مااقدمت عليه مليشيا الإخوان وتنفيذ عملية اعتقال رئيس المجلس الانتقالي بمحافظ شبوة الشيخ علي محسن السليماني ومرافقيه ، يعتبر عمل تعسفي جبان تنفذه مليشيا الإصلاح بحق هذه الشخصية الوطنية.

ليس بغريب أن تنفذ هذه المليشيا مثل هذه الأعمال التي تخل باتفاق الرياض الذي مازالت القيادة الجنوبية ملتزمه به بينما مليشيا ماتسمى بحكومة الشرعية الاخونجية مازالت تمارس خروقات تلو الأخرى بحق قيادات جنوبية.

_ موقف الشارع من عملية اعتقال الشيخ السليماني :

وصف الشارع الجنوبي عملية اعتقال الشيخ السليماني تصرف تعسفي ، وتجاوزات بحقهم واستفزاز لهم من قبل مليشيا الإخوان التي وصلت لحد نفذ عنده الصبر.

معبرين أن هذا التصرف الاخونجي يهدد السلام في المنطقة وينشر الفوضى والعنف والفتنة والتطرف.

وبعد عملية الاختطاف شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مناشدات تطالب قيادة التحالف بالتدخل السريع لوقف هذا التصرف الذي تقوم به مليشيات الإخوان ، ويطالبون بسرعة الإفراج عن الشيخ السليماني ومرافقيه.

_ آراء شخصيات جنوبية تتحدث عن عملية اختطاف الشيخ السليماني :

قال سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي‏ : بأمر من اللواء ناصر الذيباني رئيس العمليات الحربية والحاكم العسكري لمحافظة شبوة قامت مليشيات الإصلاح باعتقال الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بشبوة.
كل التضامن والتحايا لك يا شيخ علي وستخرج شامخا رأفع الرأس ومعتقليك اقزاما صغار لانهم أدوات

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي في تغريدة له على تويتر :‏لن ندين ولن نستنكر أو نشجب ولن نستغرب حتى حادثة اختطاف ممثل المجلس الانتقالي في شبوة لأننا أمام مجموعة بلاطجة ولصوص لا تحتكم للقانون ولا للقيم الأخلاقية ولكنها بما فعلت تفتح الباب على مصراعيه لردود فعل تتناسب مع سلوكياتهم
.‎#كلناعليمحسن_السليمان

كذلك قال عدنان العامري ‏: إن هذا التصعيد الخطير الذي تم من قِبل حزب الإصلاح ما هو الا جس نبض ومراقبة رد فعل المجلس الانتقالي!،
وهنالك الكثير من التجاوزات التي يخططون لها هؤلاء البلاطجه في الأيام القادمة ان لم يتم اتخاذ الإجراءات الصحيحه من قبل قياداتنا.
. ‎#كلناعليمحسن_السليماني

وكتب حسين الناخبي: ‏تجاوزات ليست بغريبة على الشرعية ونتمنى من مجلسنا الانتقالي وقيادة التحالف وضع حل لمثل هذي التجاوزات بحق الجنوبيين استفزاز الجنوبيين زاد عن حدة وصبرنا الكثير من اجل السلام ولكن هواه الحروب والمصالح يهددون السلام بما يرتكبوه في الجنوب ضد ابنائها .
. ‎#كلناعليمحسن_السليماني

تمحورت كل آراء الكتاب الجنوبيين في إدانة واستنكار هذا العمل الجبان بحق الشيخ السليماني ومرافقيه ، مطالبين بسرعة الإفراج عنه ومحاسبة تلك المليشيات وايقافها عند حدها جراء الممارسات التعسفية التي تمارسها بحق أبناء الجنوب وقياداتهم .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …