الرئيسية / أخبار محلية / إنتقالي حورة ووادي العين يبارك قرار منع دخول القات لحضرموت ويصف قرار المحافظ بالتاريخي والوطني

إنتقالي حورة ووادي العين يبارك قرار منع دخول القات لحضرموت ويصف قرار المحافظ بالتاريخي والوطني

حوره ووادي العين ( حضارم اليوم ) خاص

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية حورة ووادي العين بيانا أيدت فيه قرار محافظ حضرموت اللواء/ فرج سالمين البحسني بمنع دخول القات للمحافظة.
ووصف البيان قرار المحافظ بالقرار التاريخي والوطني الذي يعيد لحضرموت مكانتها.
وأكد البيان أن هذا القرار يحقق لحضرموت وأبنائها جملة من المصالح الوطنية، ودعا البيان أبناء المحافظة الاستجابة التامة للقرار، وحث البيان السلطات المحلية وأجهزتها الأمنية بفرض تطبيق القرار وعدم التهاون مع مخالفيه.

نص البيان:

بفخر واعتزاز تثمن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية حورة ووادي العين القرار الشجاع للأخ محافظ حضرموت اللواء/ فرج سالمين البحسني بإعلانه منع دخول القات نهائيا للمحافظة، وعليه فإننا في قيادة إنتقالي المديرية نعتبر هذا القرار موقفاً تاريخياً ووطنياً مشرفاً يعيد لحضرموت ألقها وهويتها ومكانتها التى كانت تحتلها، والرافضة لكل ماهو دخيل على المجتمع الحضرمي، فحضرموت ومنذ وقت مبكر وحتى تاريخ الوحدة المشؤومة كانت تنبذ هذه النبتة الخبيثة ولم يُسمح لها بتجاوز رقعة حدودها الجغرافية، فالحضارمة بكافة شرائحهم وفئاتهم ومن موقف قِيَمي وأخلاقي يرفضون شجرة القات معتبرين إياها ثقافة دخيلة ولا ترتبط بأي شكل من الأشكال بقيمهم الحميدة الضاربة في أعماق التاريخ.

إننا في قيادة إنتقالي المديرية نعتبر هذا الموقف موقفاً وطنياً عظيما يحسب لشخص المحافظ ولقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، سيحقق لحضرموت وشعبها جملة من المصالح الوطنية ويدرء مفاسد كثيرة إرتبطت إرتباطاً وثيقاً بشجرة القات وتعاطيها.

وعليه ندعو جميع أبناء حضرموت الاستجابة التامة لهذا القرار الذي يعود بالنفع المباشر عليهم وعلى أبنائهم وعلى حضرموت قاطبة، كما وندعو السلطات المحلية بمديريات حضرموت وأجهزتها الأمنية بأن تتحلى بالمسؤولية الكاملة لفرض تطبيق هذا القرار وعدم التهاون مع كل من يخالفه بالسماح بدخول أو تعاطي أو بيع القات.

وفق الله الجميع لكل خير وحفظ حضرموت وأهلها.

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية حورة ووادي العين

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …