الرئيسية / أخبار عربية ودولية / مفاجأة جديدة.. كورونا ينتقل عن طريق الكلام والتنفس

مفاجأة جديدة.. كورونا ينتقل عن طريق الكلام والتنفس

واشنطن( حضارم اليوم )متابعات

أكدت أكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، أنها أجرت أبحاث على فيروس كورونا المستجد، وأظهرت أن الفيروس لا ينتقل من خلال العطس والسعال فحسب، بل عبر التحدث، أو حتى مجرد التنفس.

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، قال رئيس لجنة طبية بالأكاديمية الوطنية الأمربكية للعلوم الدكتور هارفي فاينبرغ، إن “نتائج الدراسات المتاحة -رغم محدوديتها- تتسق مع تطاير الفيروس من التنفس الطبيعي”، موضحا أن البحث أظهر أن القطرات المتطايرة عند الحديث أو حتى عند التنفس يمكن أن تنشر الفيروس.

وأضاف الدكتور فاينبرغ -الذي يرأس اللجنة الدائمة للأمراض المعدية الناشئة والتهديدات الصحية للقرن 21 في الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم-، أن دراسة في مستشفى بالصين تظهر أنه يمكن أن يعلق الفيروس في الهواء عندما يزيل الأطباء والممرضون معدات الحماية، أو عندما يتم تنظيف الأرضيات، أو عندما يتحرك الموظفون.

وبين، أنه من الممكن أن تعلق قطرات فيروس كورونا المتطايرة في الهواء، ومن المحتمل أن تصيب شخصا يمشي في وقت لاحق، مردفا “مع ذلك، فإن فيروس كورونا ليس معديا مثل الحصبة أو السل”.

وأشار إلى إن طول فترة بقاء فيروس كورونا في الهواء يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك كمية الفيروسات التي يخرجها الشخص المصاب عند التنفس أو التحدث، وكذلك على حركة الهواء.

واختتم فاينبرغ، “إذا أنتجت قطيرات للفيروس في غرفة لا يتحرك فيها الهواء فمن الممكن أنك إذا مشيت في وقت لاحق أن تستنشق الفيروس، ولكن إذا كنت في الخارج فمن المرجح أن يبعثره الهواء”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أمريكا: لا يمكن تحقيق السلام في اليمن إلا بشرط

المكلا (حضارم اليوم) متابعات في الوقت الذي تصر فيه الولايات المتحدة الأمريكية على وقف الهجمات …