أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يرحب بقرار حظر التجوال ، ويراه ضروريا لتفادي انتشار كورونا في المحافظة

انتقالي حضرموت يرحب بقرار حظر التجوال ، ويراه ضروريا لتفادي انتشار كورونا في المحافظة

المكلا(حضارم اليوم)خاص

عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن تأييدها لقرار حظر التجوال الصادر من قبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، ومحافظ محافظة حضرموت ، ووصفتها بالقرارات المسؤولة ، مشيرة إلى أنها ضرورية لحماية المواطنين من وباء فيروس كورونا ، ومنع انتشاره .

نص البيان :

تعبر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن تأييدها لقرار حظر التجوال الذي دعا إليه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، ومحافظ محافظة حضرموت فرج سالمين البحسني .

وتعلن ترحيبها الكامل بهذه القرارات المسؤولة ، التي من شأنها حماية مواطني المحافظة والجنوب عامة ، من هذا الوباء الخطير والحفاظ على صحتهم وسلامتهم ، أو على الأقل ستبطئ من انتشار الفيروس ، لو لا قدر الله تسلل ، بسبب ضعف امكانيات رصده وتشخيصه .

لذلك ، تؤكد القيادة المحلية للمجلس في حضرموت ، على أهمية هذا الإجراء الوقائي الاحترازي ، وتراه ضروريا للغاية ، بوصفه أحد الأسباب الرئيسية التي تمنع تفشي الفيروس ، إلى جانب الاهتمام بالنظافة الشخصية . . وتدعو مواطني المحافظة للالتزام التام بتنفيذه .

كما تدعو السلطة المحلية في المحافظة وأجهزتها الصحية ، إلى العمل الجاد على توفير المستلزمات الطبية الضرورية ، وفي مقدمتها أجهزة التنفس الصناعي ، بأكبر كمية ممكنة، وأجهزة التشخيص الحديثة مع توفير محاليل كافية ؛ ليطال الفحص كل من يعاني من أعراض مشابهة لأعراض الفيروس ، حتى وإن كانت خفيفة ، وعدم الاكتفاء بفحص الحالات الحرجة ، مثلما هو متبع في الوقت الحاضر .

وتزامنا مع الإجراءات الاحترازية التي دعت إليها السلطة المحلية ، تعلن القيادة المحلية بأنها باشرت بتعليق نشاطاتها الاعتيادية ، وقامت بتشكيل لجنة طوارىء مكرسة لهذه الأزمة الصحية ومتابعة تطوراتها ؛ وسعت للتواصل مع مختلف الجهات المعنية في السلطة المحلية ، بهدف تنسيق الجهود وتكاملها ، وتسخيرها لمواجهة هذا التحدي الخطير .
كما نفذت حملات توعية إعلامية ، وحملات رش تعقيمية للمساجد والأماكن العامة وأقسام الشرطة في المكلا وعدد من المديريات .

صادر عن : القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/حضرموت
المكلا /الأربعاء /1/أبريل/2020

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال العام الجاري.. تنفيذ سادس حكم إعدام في محافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص في ظل ما تشهده محافظة شبوة من استقرار في مختلف الجوانب …