الرئيسية / أخبار محلية / وكيل الشؤون الفنية بالمهرة يطّلع على حجم معاناة المتضررين من المنخفض الجوي في مديرية المسيلة

وكيل الشؤون الفنية بالمهرة يطّلع على حجم معاناة المتضررين من المنخفض الجوي في مديرية المسيلة

المهرة(حضارم اليوم)خاص

تفقد وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي ، أوضاع المتضررين في مديرية المسيلة، من المنخفض الجوي ،مطلعا على الأضرار التي خلفها المنخفض الجوي الذي ضرب معظم مديريات المحافظة .

واستمع الوكيل العبودي، من مدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي إلى مجمل هموم المتضررين وإحتياجاتهم الضرورية من خدمات أساسية.

وأكد الوكيل العبودي ، خلال زيارته التفقدية بأن قضية المتضررين وهمومهم تأتي ضمن أولويات السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

ودَرس الوكيل العبودي، مع السلطة المحلية بمديرية المسيلة الاجراءات الكفيلة بإستكمال الإلتزامات المتعلقة بحملة منزل بما فيها الكهرباء والمياة وإمكانية فتح الطرقات المتضررة التي تؤدي الى وادي المسيلة وأنشاء مستودع تخزين للمواد الأغاثية في حال انقطاع الطرقات على أهالي الوادي وتوفير وسائل الاتصال اللاسكلية لتسهيل عملية النقل والتواصل والتخفيف عن معاناة المواطنين.

وأشار الوكيل العبودي، الى أهمية عمل آلية لتوزيع الإغاثات التي تقدم عبر مركز الملك سلمان والمنظمات الداعمة ، لأفتاً بأن السلطة المحلية بالمحافظة ستولي هذا الجانب اهتماماً خاصاً للمواطنين المتضررين وستعمل على توفير الخدمات والمساعدات اللازمة لهم.

ووجه الوكيل العبودي، مكتبي الاشغال والمؤسسة العامة للطرقات والجسور بإنزال فريق هندسي لاعداد دارسة شاملة لمشروع فتح طريق فرعي لوادي المسيلة ورفع كافة التكاليف الى الشؤون الفنية لإدراجها ضمن موازنة2020م.

ووقف العبودي، على أبرز المشاكل وقضايا المواطنين التي تتعلق بالأرضية المحددة للمتضررين ، موجهاً بسرعة إيجاد الحلول اللأزمة وحلها بصورة عاجلة بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المسيلة.

من جانبه، تطرق مدير عام المسيلة الأستاذ فضل الدحيمي خلال زيارة الوكيل الفني، إلى الوضع الإنساني الذي يمر به المتضررين من أوضاع إنسانية تتحتم على جميع المنظمات الدولية والسلطة المحلية العمل على تحسينها لتخفيف من معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة التي تسببت بها الأعاصير والحالات المدارية التي ضربت المحافظة.

وفي سياق متصل، بحث الوكيل العبودي مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد إمكانية إيجاد وتحديد موقع للحجر الصحي في المدخل الغربي للمحافظة لفحص ومعاينة الوافدين من المحافظات المجاورة وتوفير كافة المستلزمات الوقائية ضمن الأجراءات الأحترازية التي تنفذها السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة ضد فيروس كورونا المستجد ، داعيا كافة المنظمات الانسانية المحلية والدولية إلى تكثيف جهودها مع السلطة المحلية للتخفيف من معاناة المتضررين وتوفير احتياجاتهم الضرورية كواجب انساني ووطني.

رافق الوكيل العبودي، خلال زيارته مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس خالد العماد والمهندس عوض قويزان مدير عام المؤسسة العامة للطرقات والجسور بالمحافظة والأستاذ عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …