الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يشيد بالاجراءات الاحترازية للسلطة المحلية ويشكل لجان طوارئ للمساهمة في مجابهة كورونا

انتقالي حضرموت يشيد بالاجراءات الاحترازية للسلطة المحلية ويشكل لجان طوارئ للمساهمة في مجابهة كورونا

المكلا (حضارم اليوم)خاص

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بشأن التعامل مع وباء كورونا، اجتمعت لجنة الطوارئ المشكلة من قبل القيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، بمقر القيادة بالمكلا مساء اليوم الاثنين ، لتدارس الاسهامات التي يمكن أن تقدمها القيادة وأعضائها في مكافحة هذا الوباء الخطير .

وأكد الاجتماع دعم القيادة المحلية ومساندتها لجهود السلطة المحلية بالمحافظة، ومؤسساتها الصحية في مواجهة هذا التحدي الكبير، مشيدا بالاجراءات الاحترازية التي اتخذتها .. داعيا المؤسسات الخدمية إلى تكثيف جهودها في هذا الظرف الاستثنائي والعمل بأقصى طاقاتها، مشددا على أهمية تقليل ساعات انطفاء الكهرباء ، وتوفير الماء، ومكافحة طفح المجاري، وتكثيف العمل في نظافة شوارع المدن، واستنفار الجهود الصحية، وزيادة عدد المناوبين في مختلف الأقسام الطبية .

وأقر الاجتماع الذي رأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية، رئيس لجنة الطوارئ ، وحضره نائبه، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، والدكتور حسن صالح الغلام، نائب رئيس القيادة لتنسيقية الجامعات، وعضوا الجمعية الوطنية، الدكتورة سلمى بازريع، نائبة رئيس اللجنة الصحية بالهيئة الإدارية للجمعية، والأستاذ حسن علي باسمير ، تفعيل عمل لجان الطوارئ في مختلف المديريات، واستنفار طاقات القيادة المحلية بالمحافظة والمديريات وجهود أعضائها ، وحشدها في التصدي للوباء القاتل ومواجهة تداعياته .

ووجه الاجتماع لجان الطوارئ بالمديريات، بالتنسيق مع السلطات المحلية والإدارات الصحية والأمنية، والتعاون معها في تنفيذ المهام الموكلة إليها ، والتطوع لمساعدة المواطنين وتوفير احتياجاتهم، في حالة فرض الحظر الكامل على التجوال .

ودعا الاجتماع إعلاميي المجلس إلى التفاعل والمساهمة في حملات توعية المواطنين بكيفية وقاية أنفسهم من فيروس كرونا.

كما أهاب بالمواطنين في المحافظة التقيد بتعليمات السلطة المحلية وجهات الاختصاص الصحية المحلية والأممية، والداعية إلى المكوث في المنازل ، كون ذلك السبيل الوحيد لعدم تفشي الفيروس .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ شبوة يشيد بالنهوض الذي حققه القطاع الصحي بالمحافظة خلال العامين الماضيين

شبوة (حضارم اليوم) خاص أشاد محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير …