الرئيسية / أخبار محلية / بحث سبل التعاون المشترك لتنفيذ المشروع الشامل لصحة البيئة بالمهرة

بحث سبل التعاون المشترك لتنفيذ المشروع الشامل لصحة البيئة بالمهرة

المهرة(حضارم اليوم )خاص

عقد في مكتب صندوق النظافة والتحسين بمحافظة المهرة اجتماعاً مشتركاً ضم مدراء مكاتب الصحة والسكان والأشغال والنظافة وإدارة مؤسسة أين للحقوق والتنمية ، وذلك للبحث حول سبل التعاون في تنفيذ مشروع شامل يهتم بصحة البيئة للقضاء على مسببات الأمراض والحفاظ على صحة المجتمع من الإصابة بالأمراض والأوبئة بالمحافظة.

وناقش اللقاء، إمكانية إعداد خطط مشتركة بين المكاتب المختصة للقيام بحملات واسعة في نظافة والرش ضبابي وحملات تفتيش على المطاعم ومكافحة البيارات وشفط المجاري والأسهام في الحفاظ على صحة المجتمع وحماية المواطنين من الأمراض والأوبئة في ضل تفشي فيروس كورونا بمختلف دول العالم.

وتطرق اللقاء، الى مناقشة تعزيز دور الوعي المجتمعي واشراك منظمات المجتمع المدني والمواطنين في عملية التوعية وتعاون المكاتب المختصة في مكافحة مصادر الأوبئة وتنفيذ اجراءات صارمة للحد من هذه المسببات للتخفيف من معاناة المواطنين والحفاظ على صحتهم من الأمراض الوبائية التي قد تؤدي بحياتهم للوفاة.

وأكد اللقاء، على أهمية دور السلطة في اصدار قرار التي تنص بردع المخالفين وتشكيل لجنة رقابية من منظمات المجتمع المدني والمكاتب المعنية للقيام بدوها في مراقبة الفنادق المطاعم والمحلات التجارية وتفعيل دور الجهات الأمنية لمحاسبة المخالفين وفق القانون والتي من شأنها تسهم في الحفاظ على صحة البيئة بمختلف المجالات.

وأشار اللقاء، الى ضرورة تكثيف حملات الرش الضبابي ومراقبة المطاعم وأغلاق للمواقع التجارية التي تسبب في أنهيار البيئة وتحديد أماكن للرش الضبابي وحصر عدد البيارات وتحديد اماكنها ورفع تقارير مفصلة الى السلطة المحلية بالمحافظة لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من مشاكل البيئة ومصادر الأمراض .

وأقر اللقاء، بتشكيل لجنة مكونة من المكاتب المختصة وتحديد موعد لمناقشة الخطط العملية والمهام المناطة لكل مكتب ورفع ما خرجت به اللجنة المشتركة من مقترحات متعلقة بالمشروع الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة مسببات الأمراض ومكافحة ما يؤثر على البيئة، وكذا وضع الحلول اللأزمة التي تسهم في مكافحة هذه المسببات بصورة عاجلة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …