أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين تعقد اللقاء التشاوري الثاني لمديرات الإدارات في المديريات

إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين تعقد اللقاء التشاوري الثاني لمديرات الإدارات في المديريات

أبين (حضارم اليوم)خاص

 عقدت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبينط صباح  اليوم الثلاثاء، اللقاء التشاوري الثاني لمديرات الإدارات في المديريات، وذلك تنفيذا لخطة الأنشطة للفصل الأول لعام 2020.

وفي مستهل اللقاء، ألقى العميد عبدالله الحوتري، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، كلمة أشاد فيها بالدور الفعّال للمرأة الجنوبية عامة وفي أبين خاصة عبر كافة المراحل النضالية، مشيراً إلى ما تمثله المرأة من دور في العمل السياسي في الماضي و التنظيمي ضمن إدارة المرأة والطفل في مختلف مديريات محافظة أبين .

وأكد العميد عبدالله الحوتري على أن قيادة المجلس أولت اهتماما كبيرا بنشاط إدارة المرأة والطفل، وحرصت على إشراكها لتكون عنصرا فعّالا في المجتمع وفقا لعمل مؤسسي منظم يرتكز على مبدأ الشراكة الفاعلة للمرأة في الإدارة والقيادة وفقا لأهداف ومبادئ المجلس الانتقالي.

وشدد العميد الحوتري على ضرورة شحذ الهمم في تفعيل الأنشطة والبرامج والخطط المعدة سلفا لتحقيق المزيد من تطلعات شريحتي المرأة والطفل خلال الفترة القادمة باعتبارهما من أهم ركائز المجتمع الجنوبي، مؤكدا على أنه وبتكاتف جهود الجميع سوف يتم التغلب على الأوضاع السيئة التي تعاني منها المرأة جراء التركة الثقيلة التي خلفها النظام البائد.

ومن جانبه نبه رئيس الإدارة التنظيمية في انتقالي محافظة أبين عبدالله برهوت، إلى دور المرأة الفاعل في المحافظة وحضورها القوي في مختلف الفعاليات منذ انطلاقة الحراك الجنوبي حتى  تأسيس المجلس الانتقاليمشيدا بدور المرأة الأبينية في كافة المجالات التي تثبت نشاط المرأة وتعزز دورها الريادي.

وفي ختام حديثه تمنى برهوت أن يخرج  هذا اللقاء التشاوري بما يخدم ويعزز عمل المرأة الجنوبية في المحافظة.

وبدورها أشادت رئيسة إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين الأستاذة وجدان ماسك، بالمشاركات في اللقاء التشاوري، على تفاعلهن وقطعهن المسافات للوصول إلى مقر الاجتماع، مؤكدة أن ذلك الحرص، دليل على روح المسؤولية الوطنية لديهن وحرصهن على المضي قدما صوب العمل المؤسسي المنظم الذي تطلع إليه إدارة المرأة والطفل في المجلس .

وجرى خلال اللقاء التشاوري الذي انعقد بمقر القيادة المحلية لانتقالي أبين الوقوف أمام نشاط الإدارات وبحث سُبل تفعيل برامج خططها، وتفعيل العمل الميداني للمرأة وفتح دورات تدريبية وتأهيلية خاصة في الجانب التنظيمي وفتح قناة تواصل مع قيادة المحافظة.

وشدد اللقاء على تفعيل قرار التوسعة بحيث تكون المرأة اكثر نشاطا وتقوم بدورها التوعوي اضافة إلى العديد من الجوانب المتعلقة بدور الإدارة والمرتبطة مباشرة بخدمة المرأة والطفل في المحافظة.

وفي ختام اللقاء التشاوري شكرت وجدان ماسك رئيسة إدارة المراة والطفل بانتقالي أبين، رئيس القيادة المحلية بالمحافظة العميد عبدالله  الحوتري، والأخوات رؤساء إدارات المراة والطفل بالمديريات على المشاركة الفاعلة في اللقاء. 

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …