الرئيسية / أخبار محلية / اللواء بن بريك يتلقي الدكتورة الفت الدبعي ويؤكد تمسك المجلس باتفاق الرياض ويحمل الحكومة مسؤولية عرقلته

اللواء بن بريك يتلقي الدكتورة الفت الدبعي ويؤكد تمسك المجلس باتفاق الرياض ويحمل الحكومة مسؤولية عرقلته

عدن (حضارم اليوم)خاص

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم ، في مقر الجمعية، الدكتورة ألفت الدبعي، أستاد علم الاجتماع بجامعة تعز، عضوة التضامن النسوي.

وفي مستهل اللقاء الذي حضرته المحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، والدكتور أحمد عقيل باراس، مدير مكتب رئيس الجمعية، رحب اللواء بن بريك، بالدكتورة ألفت الدبعي، وناقش معها أسباب تعثر تنفيذ اتفاق الرياض، والظواهر السلبية الموجودة في المحافظات المحررة في ظل انعدام دور الدولة، وكذا العراقيل التي تقف حائلاً أمام ايقاف هذه الحرب المندلعة منذ أكثر من 5 سنوات.

كما استعرض اللواء بن بريك وضع الجبهات المشتعلة في الجنوب وركودها في الشمال، وكذا الخروقات التي تقوم بها الحكومة اليمنية لبنود اتفاق الرياض، ومنها عدم الانسحاب من مناطق الجنوب المحررة والتوجة إلى القتال في الجبهات الشمالية.

وتطرق اللقاء ، إلى حرب الخدمات المُفتعلة والتي تمارس على أبناء الجنوب بشكل ممنهج، والمتمثلة في عرقلة صرف مرتبات الموظفين في جميع القطاعات الخدمية والعسكرية، في حين يتم سحب العديد من المبالغ من البنك المركزي في العاصمة عدن وتحويلها إلى المحافظات الشمالية، ناهيك عن شحة المياة وانقطاع الكهرباء وتدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية والتي نتج عنها ارتفاع فاحش في كل المواد الغذائية والاستهلاكية مما ضاعف من معاناة الشعب الجنوبي.

وأكد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على تمسك قيادة المجلس الانتقالي وكل أبناء الجنوب الأحرار باتفاقية الرياض، مجدداً دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي، لكل المكونات السياسية والاجتماعية والأطياف والأحزاب بما فيهم جنوبيي الشرعية، للحوار بهدف توحيد الصف وتعزيز حب الوطن.

من جانبها أشادت الدكتورة ألفت، بالمهام الوطنية العظيمة التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في الداخل والخارج، وعلى الانتصارات العظيمة التي حققها رجال المقاومة الجنوبية في الجبهات.

وشددت الدكتورة ألفت الدبعي على ضرورة التدخل من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي، بالرقابة على المؤسسات في ظل التقاعس الحاصل من قبل الحكومة اليمنية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …