الرئيسية / أخبار محلية / مدفعية القوات الجنوبية تدك تجمعات للمليشيات الحوثية بجبهة بتار وتتصدى لأعنف هجوم بجبهة الفاخر .

مدفعية القوات الجنوبية تدك تجمعات للمليشيات الحوثية بجبهة بتار وتتصدى لأعنف هجوم بجبهة الفاخر .

الضالع (حضارم اليوم ) جمال المحرابي

بأهداف محققة تمكنت مدفعية اللواء الأول مقاومة الضالع من دك تجمعات تابعو للمليشيات الحوثية كانت في طريقها الى جبهة بتار والمشاريح بعد ان تم رصدها ، وكانت المليشيات تنوي الدفع بها لتعزيز قواتها لمهاجمة مواقع القوات المسلحة الجنوبية.

وأكد النقيب محمود الجيلاني ، قائد كتيبة الطوارئ والمهمات الخاصة التابعة للواء الأول مقاومة والتي ترابط بجبهتي بتار والجب ، إن مدفعية اللواء الاول مقاومة استهدافت تجماعات للمليشيات الحوثية شمال غرب الضالع بأهداف محققة.

وأشار الى أن هذه العملية الاستباقية والتي حققت هدفها بدقة تم رصدها بعد ان كانت المليشيات تجمع مقاتليها والعتاد العسكري منذ أيام ضمن التحشيدات الاخيرة التي دفعت بها المليشيات لتعزيز مقاتليها .

بعد ذلك اندلعت معركة شرسة استمرت لأكثر من ساعة كاملة تمكنت من خلالها قوات اللواء الأول مقاومة والقوات المشتركة من صد أعنف هجوم شنته المليشيات الحوثية ذراع ايران من عدة اتجاهات استخدمت فيه جميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة تحت تغطية ناريه كثيفة.

وأضاف النقيب الجيلاني أن أعدادا كبيرة من مقاتلي المليشيات الحوثية سقطوا ما بين قتيل وجريح مما دفع المليشيات على الانسحاب مخلفة جثث قتلاها مرمية خلفها .

وتابع النقيب الجيلاني ان المعركة امتدت الى جبهة صبيرة وهي الأخرى شهدت اشتباكات متقطعة وإطلاق نار متبادل بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي بعد وصول تعزيزات كبيرة للمليشيات الحوثية مكونة من عدد من الأطقم تحمل على متنها العشرات من الأفراد والعتاد العسكري .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتوجيهات من الرئيس الزُبيدي.. صرف راتب شهر للقوات المسلحة الجنوبية ابتداءً من الأسبوع القادم

عدن (حضارم اليوم) خاص قال مصدر موثوق بالدائرة المالية للقوات المسلحة الجنوبية “للجريدة بوست” ان …