الرئيسية / أخبار محلية / على ” قناة الامارات” .. توافق قوى جنوبية في برنامج “منصة حوار” على مبدأ التحرير والاستقلال

على ” قناة الامارات” .. توافق قوى جنوبية في برنامج “منصة حوار” على مبدأ التحرير والاستقلال

عدن (حضارم اليوم) 4مايو

اختتم برنامج “منصة حوار” الذي نقلته “قناة الامارات” وشاركت فيه عدد من القوى والمكونات السياسية على رأسها المجلس الانتقالي على توافق المشاركون بمبدئ استعادة الدولة والتأكيد على تنفيذ اتفاق الرياض.

وفي البرنامج الذي بثت وقائعه من ساحة الشهداء بالتواهي ويقدمه الاعلامي ياسر فيصل وضعت عدد من المحاور الهامة المتعلقة بالقضية الجنوبية ومستقبلها والعلاقة بين المجلس الانتقالي والقوى الجنوبية الاخرى ومسار الحوار بينهم والاطلاع على نتائجه من خلال رؤية القوى التي شاركت في جلسات الحوار الجنوبي ، كما وقف البرنامج امام مصير اتفاق الرياض.

وشارك في المنصة عن المجلس الانتقالي د. خالد بادمدهف ونصر هرهرة ، وعن حزب الرابطة سالم الشبيبي وعن الاشتراكي د.سالم الهاملي ، ومن المجلس الاعلى للحراك ليلى محسن الكثيري، وعن تجمع تاج م.عبدالرحمن علي يحي، كما شهد البرنامج حضور نخبوي اتيح له المجال للمشاركة في طرح المقترحات حول محاور البرنامج.

واكد مشاركون في البرنامج ان المجلس الانتقالي مظلة جنوبية واسعة لمناضلي الثورة السلمية والحراك والمقاومة ولا غبار ولا خلاف على ذلك ودعوه الى فتح مزيد من قنوات الحوار والتقارب مع مختلف القوى بالمقابل رأى ممثلو الانتقالي ان المجلس ينبذ مفهوم الاقصاء في نشاطه وسلوكه كما انه لن يتعامل مع قوى مفرخه او مجرد يافطات تعيد العملية السياسية الى الخلف بعد تحقيق سلسلة من النجاحات لصالح قضية شعب الجنوب.

كما دعا مشاركون المجلس الانتقالي الى اطلاع القوى الجنوبية والرأي العام الجنوبي واليمني على مستجدات ما يجري على اتفاق الرياض بصورة شفافة ، مع توافق الجميع في المنصة على التمسك بتنفيذه.

وتوافق المشاركون من خلال احاديثهم على التمسك بمبدأ التحرير والاستقلال من الاحتلال اليمني واستعادة الدولة الجنوبية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …