أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / ارتفاع أسعار إيجارات البيوت في حضرموت، ومعاناة الأهالي تزداد .

ارتفاع أسعار إيجارات البيوت في حضرموت، ومعاناة الأهالي تزداد .

المكلا (حضارم اليوم )تقرير / خاص

بلغت أسعار إيجارات البيوت في مديرية المكلا وضواحيها بحضرموت، ارتفاعا خياليا أمام المواطنين الذين لا يملكون بيوت خاصة ولا أراضي.

وشكا مواطنون لموقع “حضارم اليوم” عن الأسعار الخيالية التي بلغتها إيجارات البيوت ، والتي لا يستطيع المؤجرون تسديها في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها أهالي المحافظة.

واعتبر الأهالي أن هذا الارتفاع الفاحش في الإيجارات انه استغلال لحاجة المواطنين للمساكن والبيوت في ظل تأزم الأوضاع في البلاد ، وامتلاك وثائق لأراضي في أيادي أفراد يتاجرون بها على حساب المساكين من الاهالي.

وأصبحت الاراضي تباع بمبالغ خيالية تصل بعضها إلى مايقارب (100) ألف ريال سعودي ، ويتداولها التجار والأفراد فيما بينهم للمتاجرة بها ،بينما المواطن لا يستطيع شراء له أرضية ليبني له بيت متواضع يعيش فيه مع أفراد أسرته.

_ مواطنون يطالبون السلطة المحلية وقيادة الانتقالي بالتدخل السريع لإنقاذ معاناتهم :

يطالب المواطنون بحضرموت السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالتدخل السريع لحل مشكلة ارتفاع اسعار الإيجارات التي يعاني منها الأهالي في البلاد ، وذلك بإيقاف المتنفذين عن حدهم ومراقبة آلية صرف الأراضي .
وكما يطالب الأهالي بتشكيل لجنة لمتابعة قضايا الإيجار والضغط على ملاك البيوت من أجل مراعاة ظروف المواطنين وخفض الإيجارات والتعامل بالعملة المحلية للتخفيف عن معاناتهم التي يعيشها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي دارسعد يناقش الإنجازات والتحديات المستقبلية

عدن (حضارم اليوم) خاص عقد قسم الشؤون الاجتماعية اجتماعاً موسعاً اليوم، برئاسة الأستاذ حسين علي …