الرئيسية / أخبار محلية / الشيخ العولقي يدين اعتقال (الخليفي) ويطالب المنظمات الحقوقية برصد انتهاكات مليشيا الإخوان

الشيخ العولقي يدين اعتقال (الخليفي) ويطالب المنظمات الحقوقية برصد انتهاكات مليشيا الإخوان

شبوة (حضارم اليوم )متابعات

أصدر الشيخ لحمر علي لسود العولقي فجر اليوم الجمعة بيان إدانة واستنكار للاعتقال التعسفي بحق الناشط الحقوقي والسياسي المعروف، الزميل أحمد فرج الخليفي، عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي من قبِل ميلشيا الإخوان.
وقال البيان: “من منطلق الإحساس بالمسئولية، ورفع الضيم عن شركاء العمل السياسي في محافظة شبوة، ندين بأقوى العبارات تعرض المناضل الجسور أحمد فرج الخليفي، يوم الخميس 20 فبراير 2020 للإعتقال التعسفي من قبل مليشيات حزب الاصلاح التكفيري وسط العاصمة (عتق) بمحافظة شبوة أثناء تواجده لمتابعة أعماله الخاصة دون أي مسوق قانوني، او على ذمة أي قضية من أي نوع”.
وأضاف: “ونطالب المنظمات الحقوقية بمباشرة عملها لتقصي الحقائق بخصوص مبررات الاعتقال غير القانونية التي دأبت تلك المليشيات على استخدامها ضد الناشطين الحقوقيين والسياسيين من أبناء المحافظة، بغرض اسكات كل الأصوات المنددة بجرائمها الجسيمة ضد شعبنا والانتهاكات غير الانسانية بحق كل الغيورين من أبناء المحافظة، ورصد وتوثيق كل إنتهاكاتها اللاإنسانية في المحافظة”.
وتابع: “كما نطالب قوات التحالف العربي المتواجدة بقلب العاصمة عتق الاطلاع بمسئولياتها لمنع مثل هذه الانتهاكات والوقوف بحزم ضد عنجهية تلك المليشيات في سبيل توفير ابسط معايير الكرامة الانسانية تحت سلطة الاحتلال”.
واختتم البيان بالقول: “اذ نحمل تلك المليشيات كامل المسئولية حول سلامة أخينا أحمد فرج الخليفي، أو الحاق به أي ضرر من أي نوع”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تطلق أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين

الشحر (حضارم اليوم) خاص أطلقت إدراة أمن مديرية الشحر، أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين على مدار …