الرئيسية / أخبار محلية / باقديم : نسعى خلال هذه الفترة لسد ثغرة نقص بطائق الهوية ، والمشكلة تكمن في كمية الاستمارات.

باقديم : نسعى خلال هذه الفترة لسد ثغرة نقص بطائق الهوية ، والمشكلة تكمن في كمية الاستمارات.

غيل باوزير(حضارم اليوم)أحمد هدبول

أدلى مدير فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بمديرية غيل باوزير ملازم ثاني / عبدالله سالم باقديم ، بتصريحات للاعلامي / أحمد مبارك هدبول ، بخصوص آلية صرف بطائق الهوية ، وسير العمل داخل في الأحوال والذي يعتبر مرفق حيوي يرتبط مباشرة بالمواطن منذ ولاته إلى حين وفاته.
وأوضح “باقديم ” خلال تصريحاته المشكلة المتعلقة بصرف بطائق الهوية وأنها تتعلق بكمية الاستمارات الضئيلة التي تصل للمديرية ، مقابل تقدم أعداد كبيرة من المواطنين لاستخراج بطاقة الهوية ، مضيفا أن استمارات شهادتي الميلاد والوفاة ، واستمارات الهوية الشخصية والعائلية مازالت تأتي من صنعاء ، وهو مايعيق سير العمل ونقص كميات الاستمارات ، إضافة إلى وجود جهاز كمبيوتر واحد يرتكز عليه إنجاز العمل .
وبخصوص مبنى الأحوال الحالي فقد علق عليه المدير “باقديم” قائلا : أن المبنى متهالك وغير آمن لحفظ بيانات ووثائق المواطنين ، وقد يتعرض لأي حريق لا سمح الله ، وأن ادراة الأحوال المدنية والسجل المدني بحاجة ماسة لمبنى جديد ومتكامل لتسهيل خدمة المواطن ، وللعلم انه يوجد موقع مسور ملك للأحوال المدنية ولكنه بحاجة إلى عملية البناء.
وأضاف “باقديم” : رفعنا بكافة مطالبنا لنائب مدير إدارة الأمن بالساحل العقيد / سعيد بن دويس العوبثاني، وأن هناك تجاوب بشأن هذه المطالب.
وكما تحدث “باقديم” عن الإجراءات الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية والدوريات ونقاط التفتيش من خلال مطالبة المواطنين ببائق الهوية في الظروف الاستثنائية ، مشيرا أنه من حق الجهات الأمنية أن تتأكد من هوية الأشخاص ، ولكن يتم التجاوب مع الأفراد الذين لا يملكون بطائق هوية من خلال التعريف بهم من قبل أفراد النقطة أو الدورية أو القائد ، وان اضطر أمر التعريف بهم من قبل عقال الحارات ، مؤكدا على أن هذه إجراءات أمنية ومن حق الجهات الأمنية تنفيذها.
وأكد “باقديم ” انه لا يمكن أن يتم صرف بطاقة هوية لأي مواطن لم يبلغ السن القانوني للصرف “16” سنة، ونفى أي خبر متداول عن الصرف لأفراد دون السن القانوني منذ توليه الإدارة ، وكما أكد أنه في حالة حصول اي خلل في الصورة التي يتم إلتقاطها للمتقدم لبطاقة الهوية أو خطأ في معلوماته ، يتم التواصل معه مباشرة لتعديل وإصلاح الخلل الواقع.
وبشأن الإشاعات التي أطلقتها الأبواق النشاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع، والتي تحدثت عن عدد الاستمارات المخصصة للمديرية بأن نسبة منها تذهب للسلطة المحلية ونسبة لدوائر حكومية أخرى ، وقليل منها مايتم صرفه للمواطنين، وجه المدير “باقديم ” ردا قال فيه : هذه المعلومات ليس لها أساس من الصحة وانما هي عبارة عن إشاعات يريد منها المروجين لها إحداث فوضى وعرقلة آلية سير العمل داخل الأحوال المدنية ، مضيفا أنه من المنطق أن عدد الاستمارات التي تصل للمديرية لا تتجاوز (200)استمارة فكيف توزع على أفراد ودوائر حكومية، وأن هناك أعداد من المواطنين متقدمين من أجل استخراج بطائق الهوية ، وأثناء حديثه حث الجميع ووسائل الإعلام على التحري والمصداقية في نشر الأخبار ، وعدم تزييف الحقائق والترويج لها.
وفي ختام حديثه طالب المواطنين في المديرية بالصبر وتقدير الجهود التي تبذل من أجل خدمتهم في ظل الظروف التي تعيشها البلاد ، آملا أن تفرج هذه الأزمة عن وطننا الحبيب.

_ إنجازات فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمديرية غيل باوزير خلال العام 2019م :

1_ صرف وإنجاز عدد (600) بطاقة شخصية آلية خلال شهرين في عام 2019م.
2 _ تم تفعيل البطاقة العائلية لدى الفرع منذ بداية شهر أكتوبر لعام 2019م ، وأنجز عدد (95)بطاقة عائلية حديثة، وصرف (3)بطائق عائلية بدل.
3_ تم صرف وإنجاز شهادات الميلاد خلال عام 2019م للذكور والإناث عدد (2141) شهادة.
4_ تم صرف وإنجاز شهادات الوفاة خلال عام 2019م للذكور والإناث عدد (184)شهادة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …