الرئيسية / أخبار محلية / المكلا تحتضن لقاء تشاوريا عاما للممرضين والممرضات بحضرموت

المكلا تحتضن لقاء تشاوريا عاما للممرضين والممرضات بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم )سالم عوضه

برعاية مدير مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري وبدعم من معهد ابن سينا الطبي وتحت شعار معامن أجل التمريض .
أحتضنت مدينة المكلا حاضرة حضرموت صباح أمس السبت اللقاء التشاوري العام للممرضين والممرضات بالمحافظة ، في قاعة حضرموت الدائمة للمعارض والصور الفوتوغرافية .
وفي بداية رحبت في الممرضه خلود لرضي بجميع المشاركين والضيوف ، ومن ثم افتتح اللقاء بآيات عطره من كتاب الله تلاها الممرض عبود باحمران .
وبعد ذلك ألقى الأستاذ سعيد بامرضاح رئيس اللجنة التحضيرية مدير دائرة التمريض بهيئة مستشفى ابن سينا كلمة تطرق إلى فكرة اللقاء والهدف العام منه المتمثل في السعي لتشكيل كيان خاص بمهنة التمريض يتبنى الدفاع عن حقوقهم والإرتقاء بمهنة التمريض الإنسانية.
وبدوره الدكتور عيسى البعداني عميد معهد ابن سينا أشاد باللقاء وحث الممرضين والممرضات على تنمية قدراتهم ومواكبة التطور العلمي الحديث والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهدافهم النبيلة.
ومن جهته دعا الأستاذ أحمد بارميل رئيس نقابة المهن الطبية الممرضين إلى الإلتزام بكل اللوائح والقوانين التي يتم من خلالها انتزاع الحقوق وتحقيق المطالب.
وفي كلمة لتمريض الوادي والصحراء ألقاها الأستاذ منير مفتاح يادين أعطى صورة عن التحركات التمريضية على الساحة العربية لتشكيل الكيانات الخاصة بمهنة التمريض ، مؤكداً ضرورة وجود التمريض كجهة فعالة في الساحة الوطنية.
فيما ألقيت عدد من الكلمات عبرت في مجملها عن اهمية اللقاء التاريخي الذي جمع الممرضين والممرضات من مختلف مديريات ومناطق حضرموت ساحلا وواديا وتقديم وتحسين الخدمة الإنسانية.
واكدت جميع الكلمات والمداخلات على وحدة الصف والتلاحم وجمع الكلمة والوقوف خلف القيادات التمريضية وإحياء يوم التمريض العالمي كحدث سنوي يبرز مهنة التمريض في المحافظة.
وشهد اللقاء مشاركة شعرية ألقاها الممرض عمر باحويج ألهبت مشاعر الحضور ونالت استحسانهم.
وأوصى اللقاء التشاوري بتشكيل مجلس عام للتمريض بالمحافظة مكون من رئيس ونائبين من الساحل والوادي وعضوية رؤساء المجالس التمريضية بمستشفيات المديريات.
حضر اللقاء الأستاذ سالم باحسين المدير الفني بمستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا(باشراحيل) والأستاذ أحمد حديجان المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة للتنمية والدكتور حداد الحبشي عضو هيئة التدريس بكلية التمريض جامعة حضرموت ومدراء الدوائر التمريضية بالمستشفيات والمراكز الوطنية الطبية بالمحافظة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …